«مكرم»: رأيت الدموع بعيون وزيري الهجرة اليوناني والقبرصي خلال احتفالية «إحياء الجذور»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالاحتفالية التي تم تنظيمها بالأمس بمناسبة إطلاق مبادرة «إحياء الجذور»، معربة عن سعادتها لرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهذه المبادرة.

وقالت «مكرم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، «الليلة بالأمس في الإسكندرية كانت جميلة»، مشيرة إلى أن «الرئيس السيسي هو من بادر بإعلان رعايته لهذه المبادرة، ورحب بها بشدة».

وأشارت إلى ما وصفته بالسعادة البالغة لليونانيين والقبارصة الذين عادوا إلى مصر بعد غياب سنوات طويلة، قائلة: «بالأمس رأيت الدموع في عيون الوزيرين اليوناني والقبرصي، خلال الاحتفالية».

وأضافت أن «مصر هي أول دولة في العالم تكرم الجاليات الأجنبية، وهذا الحدث يعد نموذج وصورة جيدة وجديدة للهجرة»، مشيرة إلى إشادة المنظمة الدولية للهجرة بهذا الحدث، وتأكيده على أنه فريد من نوعه.

وانطلقت من محافظة الإسكندرية، أمس الاثنين، فعاليات أسبوع الجاليات تحت عنوان «إحياء الجذور»، والذي تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيريه اليوناني والقبرصي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «مكرم»: رأيت الدموع بعيون وزيري الهجرة اليوناني والقبرصي خلال احتفالية «إحياء الجذور» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق