امتحانات الثانوية: حيازة الموبايل جريمة يعاقب عليها القانون

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه يتم منع أى طالب من دخول لجنة الامتحان بالأجهزة التكنولوجية، وحيازة الموبايل داخل لجنة الامتحان في القانون جريمة يعاقب عليها الطالب، مضيفا أنه سيتم إحالة أي مخالفة للتحقيق، كما سيتم الاستعلام الأمني عن رؤساء الكنترولات وواضعي الامتحانات، كما أن هناك ضمانات لعملية التصحيح منها عقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع المصححين لتعريفهم بمعايير التصحيح وتقدير الدرجات.

وذكر حجازي، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الخامس لجودة التعليم والاعتماد، اليوم الأحد، أن هذا العام لن يحدث أي تسريب بامتحانات الثانوية العامة، موضحا: "الغش في الامتحان موضوع خطير، ولما بيكون في غش تكون الثقة في المنظومة التعليمية قليلة".

وتابع: "العملية الامتحانية لو لم يتم التخطيط لها ومتابعة سيكون هناك مشكلة"، موضحا: "العام قبل الماضي كانت هناك غش داخل وخارج اللجان، وده بيحصل لأن الثانوية الواحدة هى الباب الوحيد لدخول الجامعة، وأيضا ضغط أولياء الأمور على الطلاب للحصول عل درجات مرتفعة، كلها عوامل تساعد على الغش.

وأشار إلى أن "العام قبل الماضي كانت من المتوقع أن تكون هناك مشكلة كبيرة، وهناك نوعين من الغش جوه اللجنة وبره اللجنة ويكون الطالب على صلة بشخص ما يمده بالغش دون وجود أحد يردعه، ومن ثم أصدرت الوزارة القانون رقم 73 لسنة 2017 المنظم لأحوال الامتحانات، وهناك وسائل محمولة تستخدم في الغش منها سماعات ووسائل تكنولوجية، وهناك فرق بين التسريب وهو خروج الورقة قبل الامتحان وهذا الأمر حدث فى العام قبل الماضي، والغش وهو ما يحدث داخل اللجنة".

وأكد: "العام الماضي لم يحدث أي تسريب حيث تم إسناد الطباعة لجهة مختصة، وتم فرد أسئلة الامتحان على قرابة 25 صفحة، ما أطلق عليه نظام البوكليت، وهو مصطلح خطأ، إذ أن البوكليت عبارة عن بنك أسئلة، وأنه تم وضع 4 نماذج من الامتحان وهذه وسيلة مهمة تم محاربة الغش بها".

انت الان تتصفح خبر بعنوان امتحانات الثانوية: حيازة الموبايل جريمة يعاقب عليها القانون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق