عمرو أديب يعلق على مفاوضات سد النهضة (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علق الإعلامي عمرو أديب على تصريحات سامح شكري، وزير الخارجية، حول انزعاجه من عدم رد إثيوبيا والسودان على الدعوة المصرية لاستكمال مفاوضات سد النهضة.

وقال في برنامجه «كل يوم»، مساء السبت: «عايز اسأل إخواننا في إثيوبيا والسودان؛ تنصحونا بإيه؟ حطوا نفسكم مكان مصر، نحن نتحدث عن حق مصري أصيل، مياه النيل، ولا يجب اعتبار أن سعي مصر لحل الأمور بشكل دبلوماسي على أنها ضعيفة، مصر جاهزة لكل شئ».

وأضاف أن «العلاقة بين مصر والسودان تطورت في الفترة الأخيرة، ويجب استغلالها، ويجب التعامل في إطار المصالح المشتركة والأخوة»، مشيرًا إلى أن «الدولة تتعامل في قضية سد النهضة بكل خلق وشفافية ومصداقية».

وأشاد «أديب» بانخفاض استهلاك المصريين من المياه الفترة الأخيرة، ووجه التحية إلى «كل سايس وكل بواب في مصر بيوفر في المياه، ويجب تقليل الهدر من المياه يوميًا».

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، في وقت سابق، إنه «على الجميع أن يعلم أنه لن يفرض على مصر وضع قائم أو مادي يتم من خلاله فرض إرادة طرف على طرف آخر».

وأضاف أن «فقدْ المزيد من الوقت يجعل الزمن يدهمنا وكان التكليف بالتوصل إلى حل للتعثر الفني خلال شهر، والمتبقي من هذا الشهر 15 يوما، وهناك الكثير من الأمور العالقة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان عمرو أديب يعلق على مفاوضات سد النهضة (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق