أخبار عاجلة
حظك اليوم.. تعرف على توقعات الأبراج -

سكاى نيوز: مصطلح"باليستيكية"فى خطاب السيسى شائع ومتداول بالعلوم العسكرية

سكاى نيوز: مصطلح"باليستيكية"فى خطاب السيسى شائع ومتداول بالعلوم العسكرية
سكاى نيوز: مصطلح"باليستيكية"فى خطاب السيسى شائع ومتداول بالعلوم العسكرية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكدت شبكة سكاى نيوز أن المصطلح الذى استخدمه الرئيس المصرى، عبد الفتاح السيسى، حين أدان استهداف ميليشيات الحوثى للسعودية، بصواريخ باليستية، وقال خلال القمة العربية التى عقدت بمدينة الظهران بالمملكة يوم أمس الأحد، إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضى السعودية بصواريخ بالستيكية"، علمى وشائع فى العسكرية المصرية.

 

وأضافت الشبكة فى تقرير لها حول هذا الأمر: "لم يكن انتقاد المنابر الإعلامية الموالية للإخوان مبنيا على أساس علمي، حيث اعتقدت أن الرئيس المصرى وقع فى زلة لسان، على اعتبار أنه قال صواريخ بلاستيكية".

 

وتابعت بالقول: "إن ما جاء على لسان السيسى كان صحيحا، وفق خبراء، فقد نطقها انطلاقا من اللفظ الإنجليزى وهو "ballistic missile"، واضعا بذلك الساخرين فى موقف محرج لا يحسدون عليه".

 

ونقلت سكاى نيوز عن الخبير الاستراتيجى المصرى العميد، سمير راغب، "إن مصطلح "بالستيكية" متداول، ويستخدم فى الجيش المصرى".

 

وأضاف راغب أن ضباط وأفراد الجيش المصرى يستخدمون، للإشارة إلى هذا النوع من الصواريخ، مصطلح "بالستيكية" و"باليستى" على حد سواء على غرار "لوجستية ولوجستيكية" إذ إن هذه "المصطلحات أصلها غربى وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر".

 

وتابع المتحدث، بصفته خبير تسليح، أنه سمع هذه عبارة صورايخ "بالستيكية" آلاف المرات، كما أنه هو نفسه يستخدم فى أكثر الأحيان العبارة نفسها.

 

وذكر راغب، وهو أيضا رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن "جماعة الإخوان سارعت إلى انتقاد السيسى دون الرجوع إلى أى أساس متين"، ما أوقعهم مرة أخرى فى شر أعمالهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سكاى نيوز: مصطلح"باليستيكية"فى خطاب السيسى شائع ومتداول بالعلوم العسكرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "إعلام البرلمان" توافق على موازنة ماسبيرو وتوصى بحل أزمة ديون 32 مليار
التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»