مكرم محمد أحمد: «المصري اليوم» أخطأت في استنتاج وقائع لم تحدث بالانتخابات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس قام بالتحقيق مع العضو المنتدب من جريدة المصري اليوم، بشأن العنوان الغير مهني الذي تناولته في تغطية الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى اعتذار العضو المنتدب عن العنوان ونشر اعتذار رسمي للهيئة الوطنية للانتخابات بالجريدة.

وأضاف «مكرم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجريدة، متابعًا أنه تم توقيع غرامة قدرها 150 ألف جنيه وإلزامها بنشر اعتذار رسمي في نفس مكان ومساحة الخبر مقدم للهيئة العليا للانتخابات.
ِ
وتابع أن جريدة المصري اليوم تلتزم دائمًا بالمهنية في موقعها الإلكتروني أو الجريدة الورقية، وأنها أخطأت في استنتاج وقائع لم تحدث في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الدولة لم تحشد المواطنين للمشاركة في الانتخابات كما ذكر في العنوان الذي تسبب في إهانة للهيئة الوطنية للانتخابات.
ِ
وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أدارت العملية الانتخابية بكل نزاهة وحيادية وشفافية، مشيدًا بدور القضاة في الأشراف على الانتخابات الرئاسية.

وقرر المجلس الأعلى للإعلام، أمس الأحد، تغريم جريدة «المصري اليوم»، 150 ألف جنيه، وإحالة رئيس تحريرها وأحد محرريها إلى التحقيق بمعرقة نقابة الصحفيين؛ بسبب خبر حشد المواطنين للانتخابات الرئاسية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مكرم محمد أحمد: «المصري اليوم» أخطأت في استنتاج وقائع لم تحدث بالانتخابات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق