نادي سينما الإسماعيلية ينظم ندوة تثقيفية في اليوم العالمي للتوحد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم نادي سينما الإسماعيلية بالتعاون مع مركز «أتتيود» لعلاج التوحد ندوة تثقيفية، مساء اليوم الأحد، حول كيفية التعامل مع الأطفال المصابة بالتوحد بحضور اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب.

وعرض النادي فيلم «ابني المتوحد» ثم دارت حلقة نقاشية حول الفيلم، وأدارت الدكتورة فاطمة العربي أخصائية التخاطب ندوة حول كيفية اكتشاف الخلل والتعامل مع الأطفال.

وقالت فاطمة العربي مديرة مركز أتتيود لعلاج التوحد، أن «اشتراك الأسرة له عامل مهم جدا في اكتشاف وعلاج التوحد خاصة مع اكتشافه في الصغر».

وأضافت «العربي» أن «العدوانية سلوك لا يعالج بالدواء والمهدءات وإنما يعالج بتعديل السلوك مع ضرورة الرجوع للأطباء في حالة وجود مشاكل في السمع والنطق».

وقالت «العربي»: «التعرض للأشعة أثناء الحمل والمضادات الحيوية والولادة بالشفط والتفاف الحبل السري حول الطفل وارتفاع درجة حرارة الطفل بعد ولادته قد يسبب إصابة الطفل بالتوحد»، مشيرة إلى أن تعامل الأطفال في سن صغيرة مع التلفزيون والهواتف المحمولة قد تؤدي إلى اضطراب في الحركة واضطراب في التخاطب.

وأكد اللواء أشرف عمارة خلال نقاشه مع الحضور على تبنيه عدة ندوات توعوية وتثقيفية حول التوحد لأهمية اكتشافه مبكرا وعلاجه بتعديل السلوك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نادي سينما الإسماعيلية ينظم ندوة تثقيفية في اليوم العالمي للتوحد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق