حالة الطقس اليوم الإثنين 2-4-2018 فى مصر والدول العربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية والبحر الأحمر تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

                      

نهارًا:

ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

وتسود أجواء مُشمسة و ربيعية معتدلة إلى دافئة في عموم المناطق. وتكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة.

 

في خليج العقبة:

 

- الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

 

ليلًا:

 

تسود أجواء باردة في عموم المناطق، لا سيّما في السهول.

ويستمر ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ودافئاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حالة الطقس اليوم الإثنين 2-4-2018 فى مصر والدول العربية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق