أخبار عاجلة

علي عبد العال يترأس دورة الاتحاد البرلماني العربي الجديدة بمجلس النواب

علي عبد العال يترأس دورة الاتحاد البرلماني العربي الجديدة بمجلس النواب
علي عبد العال يترأس دورة الاتحاد البرلماني العربي الجديدة بمجلس النواب

تعقد بمقر مجلس النواب يوم الأربعاء المقبل ولمدة يومين اجتماعات الدورة 23 لاتحاد البرلمان العربى، والتى سيتسلم خلالها الدكتور على عبد العال، رئاسة الاتحاد من رئيس البرلمان المغربى الذى كان يرأس الاتحاد.

ويشارك فى المؤتمر رؤساء البرلمانات العربية والوفود المرافقة لها، والتى يبدأ توافدها لمصر غدا الإثنين.

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنه سيعقد اجتماعا تشاوريا لرؤساء البرلمانات العربية للنظر فى الوضع العربى الراهن، وإن هناك جلسات نوعية للجان الشئون السياسية والمرأة لمناقشة الوضع العربى فى اختصاص كل لجنة.

وأضاف الجمال، فى تصريحات صحفية أنه سيشارك فى اللجنة السياسية كعضو، وأن اللجنة ستناقش الشأن السياسى الذى تمر به المنطقة العربية، سواء مجزرة يوم الأرض فى فلسطين واحتلال تركيا لعفرين، وتطاولها على كردستان العراقى والصواريخ التى يتم إطلاقها من اليمن بدعم من إيران التى تمد بها الحوثيين كفصيل منقلب فى اليمن على الشرعية اليمينة التى يؤيدها التحالف العربى.

وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن أهمية مثل هذه اللقاءات البرلمانية العربية أنها تعمل فى مجال الدبلوماسية البرلمانية وتصدر قرارات تعبر فيها عن طموحات الشعوب، مشيرًا إلى أن هناك وفدا عراقيا سيشارك فى المؤتمر يمثل كافة طوائف الشعب العراقى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان علي عبد العال يترأس دورة الاتحاد البرلماني العربي الجديدة بمجلس النواب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيدة تشعل النار فى نفسها بسبب خلافات زوجية بالإسكندرية
التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»