أخبار عاجلة
موسكو لم تسلم سوريا منظومة "إس-300" للدفاع الجوى -
جثمان البطش في طريقه إلى غزة والتحقيقات مستمرة -
مسؤول سعودي: نحتاج 1.2 مليون وظيفة بحلول 2022 -
رئيس غرفة قطر: القطاع العقاري لم يتأثر بالحصار -
إنتاج الغاز من حقل جنوب العراق -

«والي»: 4 آلاف مشروع لـ«مستورة» بإجمالي 62 مليون جنيه

«والي»: 4 آلاف مشروع لـ«مستورة» بإجمالي 62 مليون جنيه
«والي»: 4 آلاف مشروع لـ«مستورة» بإجمالي 62 مليون جنيه

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إنه تم تنفيذ 4365 مشروعًا من خلال قرض مستورة بإجمالي نحو 62.190 مليون جنيه حتى أول أبريل الجاري.

وأضافت «والي» في تصريحات لها اليوم الأحد، أن مشروع مستورة، بدأ تنفيذه منذ 19 نوفمبر من العام الماضي بإجمالي تمويل 250 مليون جنيه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ويحقق زيادة ملحوظة بشكل يومي في أعداد المستفيدات من خلال 52 فرعًا لبنك ناصر وبالتنسيق مع 4200 لجنة زكاة تابعة للبنك.

وأكدت وزيرة التضامن، أن قرض مستورة يأتي في إطار تحقيق أهداف الحكومة ووزارة التضامن لحماية الفئات الأكثر احتياجًا وتمكين المرأة اقتصاديًا بتوفير فرص عمل لها، وإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لمساعدتها على تنمية نفسها بالعمل، وحتى تخرج أسرتها من دائرة الفقر، بحيث تتحول إلى جهة إنتاج لا تعتمد على الدعم وإنما تعتمد على عائد عملها.

ومن جانبه، أشار شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي إلى، أن فرع الزقازيق يعد الأكثر تنفيذًا لمشروع مستورة، حيث تم تنفيذ 450 مشروعًا بها، بإجمالي 7 ملايين و610 آلاف جنيه، ويليه فرع بني سويف بعدد 380 مشروعًا بإجمالي 5 ملايين و30 ألف جنيه، ثم فرع الفيوم بعدد 337 مشروعًا بإجمالي 3 ملايين و520 ألف جنيه.

وأوضح، أن هذه المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر الموجهة للمرأة المصرية؛ تحقق هدف البنك في توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي؛ لافتا إلى أن المشروعات تتنوع بين إنتاج حيواني بإجمالي 1471 مشروعًا بقيمة 23.247.400 جنيه حتى أول أبريل، و515 مشروعًا منزليًا بقيمة 5.598.600 جنيه، و1961 مشروعًا تجاريًا بقيمة 27.562.250 جنيه، و226 مشروعًا صناعيًا بقيمة 2.916.000 جنيه و192 مشروعًا خدميًا بقيمة 2.866.100 جنيه.

وأضاف، أن لجان الزكاة تعد ذراع بنك ناصر الاجتماعي الممتدة في كافة أنحاء الجمهورية ويعول عليها البنك في عمل الأبحاث الاجتماعية داخلها وتقديم قروض مستورة.

وقال «فاروق»، إن قيمة القرض تتراوح بين 4 آلاف إلى 20 ألف للمرأة القادرة على العمل وليس لها مصدر دخل ثابت أو ذات الدخل البسيط سواء من لديها معاش ضمان اجتماعي أو معاش تكافل وكرامة، أو من مستحقي النفقة، أو من لم تحصل على معاش تكافل وكرامة لعدم استيفائها لشروطه.

وشدد على توجيه هذا القرض للمشروعات نفسها في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس في صورة مبالغ نقدية ويتم الحصول على المشروع بعد استيفاء شروط المنح، وهي أن يتم تنفيذه من خلال لجان زكاة، وأن تكون المستفيدة لا يقل سنها عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة مع ضرورة تقديم عروض أسعار بالنسبة للمشروعات قبل الموافقة، وذلك بمساعدة أعضاء لجنة الزكاة في كل فرع مع الالتزام بسداد القرض بحد حد أقصى 24 شهرًا وإضافة نسبة 7% مصروفات للقرض في السنتين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «والي»: 4 آلاف مشروع لـ«مستورة» بإجمالي 62 مليون جنيه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو بـ«اقتصادية النواب» يطالب بتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان
التالى السيسى يصدر تعديلات القانون الخاص بالمستحقات المالية للسلك الدبلوماسى والقنصلى