تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة

تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة
تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

يتبقى للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة دور أخير فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية ، حيث نصت المادتين 12 و13 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات على أن المحكمة الإدارية العليا هى المختصة بنظر الطعون على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات المتعلقة بالانتخابات ونتائجها ، وذلك خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها.

 

تنص المادة ( 12 ) على" لكل ذى شأن الطعن على قرارات الهيئة خلال ثمانى وأربعين ساعاة من تاريخ إعلانها..."

 

وتنص المادة ( 13 ) من قانون الهيئة على : "تفصل المحكمة المختصة فى الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائى غير قابل للطعن فيه، خلال عشرة أيام من تاريخ الطعن ، دون العرض على هيئة مفوضى الدولة، ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

 

ووفق الجدول الزمنى الذى أعدته الهيئة ، فإن إعلان النتائج رسميا غدا الاثنين 2 أبريل الجارى ، بينما حددت الهيئة يومى الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل الجارى ، لتقديم الطعون، فيما تفصل المحكمة الإدارية العليا فيها خلال 10 أيام من الخميس 5 أبريل وحتى السبت 14 أبريل الجارى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير البيئة: إنشاء وتطوير 5 مصانع بكفر الشيخ وغلق المخالفة
التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»