الإخوان والنازية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عزيزى نيوتن..

يعرض على نت فلكس حالياً حلقات وثائقية عن «رجال حول هتلر». والحلقات تؤرخ بدقة ولادة الفكر النازى، ثم الحركة النازية ثم الحزب النازى. ولقد هالنى التشابه الشديد بينها وبين فكر وحركة ثم حزب الإخوان. تبدأ فى ملاحظة التشابه فى بدايات هتلر وذهابه إلى المقاهى والبارات لإلقاء الخطب كما فعل حسن البنّا ولكن فى الجوامع والجمعيات ثم تكوين المجموعة المؤسسة، مكتب الإرشاد عند الإخوان، وتكوين الحرس الحديدى ثم محاولة تغيير الحكم بالقوة والفشل فى ذلك ثم محاولة الوصول إلى الحكم عن طريق الانتخابات والطرق السياسية المختلفة مع الضرب تحت الحزام والقتل إذا لزم الأمر ثم انتظار الفرصة وهى إما انهياراً اقتصادياً أو سياسياً أو عسكرياً. وهناك الكثير من التفاصيل التى تجعلك تتأكد أن قيادات الإخوان درسوا الحركة النازية دراسة وافية وأعجبوا بها وقرروا تطبيقها. وكانوا قاب قوسين أو أدنى من النجاح.

من جهة أخرى، لا أدرى لماذا قيادتنا السياسية لا تنشر هذا التطابق وتوضح للغرب هذا التشابه وتحذر منه وتحذر من التعامل معه ومن نتائجه الوخيمة كما فعل تشمبرلين رئيس وزراء إنجلترا ووقّع معاهدة سلام مع هتلر ونزل من الطائرة فى لندن يلوح بقصاصة من الورق ويقول جئت لكم بالسلام لتقوم الحرب العالمية الثانية بعدها بشهور وتترك 50 مليون قتيل.

لعلكَ لاحظتَ أننى لم أذكر كلمة دين ولا إسلام فى المقال كله لأن الإخوان لا علاقة لهم بدين ولا إسلام وإنما هى حركة سياسية نازية صرفة..

مهندس/ أحمد عبدالسلام

نيوتن: على ذكر النازية. أتذكر فى إحدى الدراسات الموثقة التى نشرها المفكر الراحل رفعت السعيد عن جماعة الإخوان ومؤسسها حسن البنا. أنه جاء على ذكر وثيقة تؤكد أن مؤسس الإخوان كان على علاقة بالنظام النازى. وكان يحصل على راتب شهرى مقابل تقديم خدمات للنازيين. لا أعرف مدى صحة هذه الوثيقة. لكن رسالتك ذكّرتنى بالدهشة التى استولت علىَّ حين قرأت هذا الأمر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الإخوان والنازية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق