محافظ القاهرة: «وصلنا للشُح المائي بإهدار مليون متر مكعب يوميًا»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي أخطره منذ 6 أشهر أن كمية المياه المهدرة بالمحافظة حوالي مليون متر مكعب يوميا ما يعادل أكثر من ثلث مليار متر مكعب سنويا.

وكشف عبدالحميد، أن إجمالي حصة المياه للمحافظة 55 مليار متر مكعب سنويا ثابتة على مدار سنوات طويلة منذ قيام ثورة يوليو عندما كان تعداد مصر حوالي 20 مليون مواطن، قائلًا: "في ذلك التوقيت كنا أغنياء بالنسبة لنصيب الفرد من المياه ولم توجد لدينا مشاكل في هذا المورد، أما الآن فنصيب الفرد منها 600 متر مكعب سنويا بينما المتوسط العام يجب أن يكون 1000 متر مكعب سنويا"، مؤكدًا أننا وصلنا الآن إلى ما يسمى بالشح المائي حيث أن الفقر المائي يتوقف حتى 800 متر مكعب سنويا.

وكانت محافظة القاهرة، قد أطلقت مبادرة للحفاظ على المياه وعدم إهدارها أو الإسراف في استخدامها سواء من ناحية الاستخدام الشخصي أو رش الشوارع وري الزرع والأشجار وغسل السيارات بالمخالفة للقانون مع اتخاذ كافة العقوبات الرادعة من قبل المسؤولين لمنع ذلك.

 

اقرأ أيضًا: محافظ القاهرة يمنع غسيل السيارات بالشوارع: «إحنا بنمر بفقر مائي» 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ القاهرة: «وصلنا للشُح المائي بإهدار مليون متر مكعب يوميًا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق