«اتصالات البرلمان» توافق على عقوبات المعتدين على الشبكة المعلوماتية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا العلومات في مجلس النواب، على وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على تعديل المادة 22 من مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المقدم من الحكومة.

وتعاقب المادة كل من تعمد بشكل ما إيقاف أو تعطيل شبكة المعلومات أو الحد من كفاءتها والتشويش عليها، بالحبس ستة أشهر وبغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف ولا تزيد عن 500 ألف.

ووفقا للتعديل سيتم معاقبة الذي يتسبب في ذلك بطريق الخطأ، وهو الاقتراح الذي طالبه أحد ممثلي الحكومة.

وتنص المادة 22 بعد التعديل على أن: «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أدخل متعمدا إلى شبكة معلوماتية، ما من شأنه إيقافها عن العمل أو تعطيلها، أو الحد من كفاءة عملها، أو التشويش عليها، أو إعاقتها، أو اعتراض عملها، أو أجرى بدون وجه حق معالجة إلكترونية للبيانات الخاصة بها.

ويُعاقب كل من تسبب في خطأه بذلك، بالحبس لمدة لا تقل عن 3 شهور، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

فإذا وقعت الجريمة على شبكة معلوماتية تخص الدولة أو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، أو تدار بمعرفتها أو تملتلكها، تكون العقوبة السجن المشدد وبغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه».

ووافقت الجنة على نص المادة 23 كما جاء من الحكومة وتنص على أن: «يعاقب بالحبس بس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 300 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من حاز أو أحرز أو جلب أو باع أو أتاح أو صنع أو أنتج أو استورد أو صدر أو تداول أي جهاز أو معدات أو برامج أو مواد مرور، أو شفرات أو أي بيانات مماثلة دون تصريح من الجهاز وثبت أنه بغرض تسهيل ارتكاب أي جريمة من المنصوص عليها في هذا القانون أو إخفاء أثرها أو أدلتها».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «اتصالات البرلمان» توافق على عقوبات المعتدين على الشبكة المعلوماتية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق