«شاكر» يعد أهالي بنبان في أسوان بانتظام واستقرار التيار الكهربائي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وعد محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أهالي بنبان بأسوان بزيارة المنطقة في أقرب فرصة، لمتابعة ما سيتم تنفيذه وتطويره من شبكات ولوحات تغذية لضمان انتظام واستقرار التيار الكهربائي ووصوله لأهالي المنطقة بطريقة منتظمة دون وجود أي انقطاعات أو مشاكل في التيار.

وقال «شاكر»، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه وجه المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بتوفير كافة أوجه الدعم والمهمات لضمان استقرار وانتظام التيار الكهربائي لأهالي منطقة بنبان بأسوان على وجه التحديد نظرا للتنمية والمشروعات الاستثمارية التي تشهدها المنطقة، حيث تم رصد 85 مليون جنيه لتجديد شبكة الجهد المتوسط والمنخفض بالمدينة.

وأشار إلى توقيع اتفاقيات لشراء نحو 1460 ميجا وات من إجمالي 2000 ميجا وات بمشروع بنبان لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والبقية ستُخصص لأفصل العروض، لافتا إلى وجود بعض الصعوبات التي واجهت المشروع قبل تدشين أول محطة من محطات بنبان ولكن تم التغلب عليها.

وحول ضخ الكهرباء المولدة من بنبان إلى الشبكة القومية للكهرباء، قال الوزير، إنه تم إنشاء 4 محطات عملاقة لهذا الغرض، مشيرا إلى الانتهاء من محطتين منهم، على أن يتم الانتهاء من المحطات الباقية بحلول مايو المقبل، مضيفا أنه سيتم ضخ المزيد من الميجاوات للشبكة القومية للكهرباء من أجل الاستيعاب المسبق للطلب المتزايد على الكهرباء، ذاكرا أنه بحلول يوليو المقبل سيصبح إجمالي ما تم إضافته للشبكة القومية للكهرباء نحو 25 ألف ميجا وات.

وتفقد وزير الكهرباء، أمس، منشآت مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية التي تشمل 4 محطات محولات رئيسية لنقل الكهرباء، بإجمالي قدرات 1600 ميجا وات من خلال 32 محطة شمسية فرعية ستنتج 50 ميجا وات من كل محطة، قائلا إن المشروع يقام على مساحة 8843.3 فدان على الطريق الصحراوي «أسوان-القاهرة» بقرية بنبان، موضحا أنه تم توقيع عقود شراء طاقة بقدرات 1460 ميجاوات من المخطط الإجمالي؛ للوصول لإنتاج 1600 ميجاوات من خلال 32 محطة شمسية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «شاكر» يعد أهالي بنبان في أسوان بانتظام واستقرار التيار الكهربائي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق