انتهاء مراسم دفن جثمان الفريق صفي أبوشناف بمسقط رأسه في المنيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهى أهالي قرية صفط الغربية بمركز المنيا مراسم تشييع ودفن جثمان الفريق صفي الدين أبوشناف، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، مساء الأحد، بمستشفى الجلاء العسكري بالقاهرة عن عمر يناهز 89 عاما.

نقل جثمان أبوشناف بطائرة عسكرية من القاهرة إلى مطار المنيا، حيث خصصت سيارة لنقل الجثمان من المطار إلى مسقط راسة بقرية صفط الغربية.

شارك في تشييع الجثمان محمد عبدالفتاح، سكرتير عام المحافظة، نيابة عن محافظ المنيا، والعقيد اكرم عاي المستشار العسكري بالمحافظة ومحمد سيد رئيس مركز المنيا.

وقال جمال ابو شناف، واحمد ابو شناف، اقارب الفريق صفي، انة تم اقامة سرادق كبير امام منزل العائلة بالقرية، لاستقبال العزاء، على ان يقام العزاء بمسجد ال رشدان بمدينه مصر مساء الثلاثاء.

فيما طالب اهالي المنيا، المحافظ عصام البديوي، الاستجابة لمطلبهم السابق، بإطلاق اسم الفريق صفي ابو شناف، بأحدي الشوارع الرئيسية بمدينة المنيا تخليدا لذكراه، وبطولاته العسكرية، ودورة في مفاوضات لجنة استرداد اراضي سيناء عقب اتفاقية كامب ديفيد.

فيما اقامت القوات المسلحة جنازة عسكرية للفريق انطلقت من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة ،تقدمها مندوب عن رئاسة الجمهورية وكبار قادة القوات المسلحة وأصدقاء ومحبي الفريق وأفراد عائلة.

يذكر ان الفريق صفي الدين أبوشناف من مواليد قرية صفط الغربية التابعة لمركز المنيا، تخرج في الكلية الحربية عام ١٩٥٣، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وماجستير في العلوم العسكرية، وزمالة كلية الحرب العليا.

تدرج في العمل العسكري على مدار ٤١ عامًا من درجة ملازم بقيادة فصيلة مشاة مرورًا بجميع المواقع العسكرية حتي رئيس شعبة عمليات الجيش الثاني، وأيضا أركان الجيش الثاني، ثم رئيس اللجنة العسكرية المصرية في مباحثات السلام لتسلم سيناء، ورئيس لهيئه التنظيم والإدارة، ومساعد لرئيس الأركان.

شارك في حروب ٥٦ واليمن والاستنزاف و٧٣ والخليج لاستعادة الكويت، وحصل على عدد كبير من الأوسمة والأنواط العسكرية ووسام الجمهورية من الطبقة الأولي.

انتهاء مراسم دفن جثمان الفريق صفي أبوشناف بمسقط رأسه في المنيا
انتهاء مراسم دفن جثمان الفريق صفي أبوشناف بمسقط رأسه في المنيا

انت الان تتصفح خبر بعنوان انتهاء مراسم دفن جثمان الفريق صفي أبوشناف بمسقط رأسه في المنيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق