«هيئة الاستعلامات» تكشف خطتها المقبلة للرد على «BBC»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الخطوات المقبلة للرد على ادعاءات هيئة الإذاعة البريطانية بشأن اختفاء المعروفة إعلاميا بفتاة الـ«BBC» (زبيدة) قسريًا.

وأضاف «رشوان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الخميس، أنه يوم الاثنين المقبل سيتم إرسال بيانًا مفصلًا لمديرة مكتب الهيئة بالقاهرة عن المخالفات التي وردت في التقرير، موضحًا أن هذه القضية لا يمكن أن تكسب بالضربة القاضية، وفق تعبيره.

وتابع: «لدينا خطأ مهنيًا فادحًا يصل إلى حد الفبركة أو التزوير وفقًا لقواعد المهنة الدولية، سنطلب مواجهة المراسلة بالمخالفات، إضافة إلى طلب الاعتذار الرسمي عما بدر منها، وبث أجزاء من حوار زبيدة مدبلجًا على إذاعتهم».

ولفت إلى بحث التحرك القانوني والقضائي بجدية في الفترة الحالية، حتى يتم وضع الإعلام الأجنبي كله أمام مسؤولياته المهنية، مضيفًا: «لسنا في حرب ولكننا في مواجهة».

يذكر أن الهيئة العامة للاستعلامات، دعت المسؤولين المصريين وقطاعات النخبة المصرية لمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية «bbc»، حتى تعتذر رسميًا وتنشر رد الهيئة على ما ورد فى تقريرها بشأن ما ادعته عن الاختفاء القسري فى مصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «هيئة الاستعلامات» تكشف خطتها المقبلة للرد على «BBC» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق