المحافظات تضع اللمسات النهائية على خطة الاستعداد للانتخابات الرئاسية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• تشكيل غرف عمليات لمواجهة العقبات.. والجندى يطالب المحافظين بحصر المقار واللجان الفرعية

علمت «الشروق» أن المحافظات أوشكت على الانتهاء من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية التى ستجرى خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجارى، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات ومديريات الأمن، لتأمين المقار الانتخابية من خلال عقد اجتماعات دورية مع المحافظين والأجهزة المعنية.

وبدأت الوزارة جديًا فى العمل على تجهيز المقرات الانتخابية والمراكز واللجان الفرعية بجميع المحافظات منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح، حتى تصبح المقرات جاهزة لاستقبال المواطنين دون أى عوائق، مشددا على تعاون الوزارة مع جميع الجهات المعنية للخروج بمشهد لائق بانتخابات الرئاسة.

وتنسق الوزارة مع جميع أجهزة الدولة المعنية والمحافظات لضمان سرعة التواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات وغرف العمليات المنعقدة بـ«الوزارة ومجلس الوزراء والهيئة والأحياء» على مدار الثلاثة أيام الخاصة بالانتخابات، عن طريق لجنة إدارة العملية الانتخابية المشكلة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والمرتبطة مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن، لمتابعة جميع الإجراءات حتى انتهاء عملية الانتخابات.

وطالب الوزير أبو بكر الجندى، المحافظين بعمل حصر دقيق وشامل لأعداد اللجان العامة والفرعية وعدد الناخبين وأعداد القضاة المشرفين على الانتخابات فى كل محافظة، وتوفير الإقامة والإعاشة المناسبة لهم على أن تكون قريبة من مقر اللجان مع توفير التأمين اللازم بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وإعداد كشوف بأمناء ومساعدى اللجان من العاملين بالمحافظات مع مراعاة توافر عدد كاف من الإناث للمشاركة فى اللجان الخاصة بالسيدات.

وتتضمن الاستعدادات توفير مقر انتخابى لائق تتوافر به جميع الوسائل اللازمة للعملية الانتخابية، إضافة إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف لتوفير أطقم طوارئ طبية وسيارة إسعاف مجهزة داخل كل لجنة عامة للفرز، وبالقرب من اللجان الفرعية.

وشدد الوزير على ضرورة الأخذ فى الاعتبار بوجود لجنة فى الأدوار الأرضية وتوفير كراسى متحركة ومقاعد كافية لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم، علاوة على التأكد من توافر عدد كاف من دورات المياه بكل مقر انتخابى.

وشدد المحافظون على رؤساء الأحياء بالتأكد من رفع كل المخلفات والإشغالات فى محيط المقرات الانتخابية، ومراجعة عمليات الإنارة فى الشوارع المحيطة، والانتهاء من عمليات الحفر والرصف القريبة من المقرات قبل بدء العملية الانتخابية لإزالة كل العوائق أمام المواطنين أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المحافظات تضع اللمسات النهائية على خطة الاستعداد للانتخابات الرئاسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق