«غرفة السياحة» توصى بتسجيل الحجاج أول رجب.. والسعودية تتابع مساكن ضيوف الرحمن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت مصادر بغرفة شركات السياحة، إن اللجنة العليا للعمرة والحج، برئاسة محمد شعلان، عقدت اجتماعاً مبكراً، لتفادى أى أخطاء قد تنتج بسبب التأخير فى الإعداد للموسم.

وأكد ناصر ترك، نائب رئيس الغرفة لـ«المصرى اليوم»، أن البدء المبكر يعطى فرصة لبناء قرارات مؤسسية، ويسهم فى تلافى السلبيات السابقة وتعظيم الإيجابيات، وأن لجنة إدارة الغرفة أوصت بضرورة فتح باب تسجيل أسماء الحجاج على الموقع الإلكترونى اعتباراً من أول رجب، حتى 25 شعبان، على أن يتم إجراء القرعة يوم 29 شعبان. وذكر بيان صادر عن الغرفة أنها طالبت بالإسراع فى فتح الباب تلبيةً لرغبات الشركات السياحية حتى يصبح أمامها الوقت الكافى لتسويق برامجها، مع ضرورة وضع قواعد للسقف العددى للحجاج للحد من الوسطاء وحتى تتمكن الشركات من التفاوض حول الخدمات المقدمة للحجاج، بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمة التى اعتادت عليها الشركات. وتم خلال الاجتماع، مناقشة الأسعار بشكل مبدئى لجميع المستويات خاصة البرامج الاقتصادية بهدف تفادى ما حدث العام الماضى، خاصة ما يتلق بعدم تناسب مستوى الخدمات التى قدمت للحجاج مقارنة بأسعار البرامج.

وفى السياق ذاته، ذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر موقعها الإلكترونى، أن آخر موعد لتوثيق عقود الإسكان فى مكة المكرمة والمدينة المنورة، يوم 28 شعبان.

وقالت إنه سيتم إطلاق حملات ميدانية على جميع المبانى المصرح لها بالإسكان، للتأكد من جاهزية السكن، حسب المعايير المعتمدة، على أن تكون هناك فرق للمراقبة والمتابعة بشكل دقيق لدراسة ملاءمة هذه المساكن للحجاج. وأجرى نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، زيارة تفقدية لفرع الوزارة بمكة المكرمة، أمس، لمتابعة آلية إصدار تصاريح المبانى المعدة لإسكان الحجاج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «غرفة السياحة» توصى بتسجيل الحجاج أول رجب.. والسعودية تتابع مساكن ضيوف الرحمن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق