"الأمراض والفشل كلوى" تهدد 50 ألف مواطن بقرية "فيشا" بالبحيرة

"الأمراض والفشل كلوى" تهدد 50 ألف مواطن بقرية "فيشا" بالبحيرة
"الأمراض والفشل كلوى" تهدد 50 ألف مواطن بقرية "فيشا" بالبحيرة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تعانى قرية "فيشا" التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، والتى يبلغ عدد سكانها أكثر من 50 ألف نسمة من تفاقم مشكلة الصرف الصحى التى تحاصرها وباتت تهدد صحة أهلها.

البداية مع جمال خطاب، أحد أهالى القرية الذى أكد على تهميش هذه المنطقة خاصة فى المرافق الأساسية مثل عدم وجود منظومة للصرف الصحى وتلوث مياه الشرب وانقطاعها لفترات طويلة، مضيفًا أنه تم التقدم بعدة شكاوى للمسئولين، وعلى رأسهم محافظ البحيرة ورئيس شركة المياه، كما تم تحرير عدة بلاغات أمام النيابة العامة بهذا الشأن ولكن دون أى اهتمام حتى الآن.

فيما أكد المهندس محمد أبو عيسى، أحد الأهالى على عدم وجود منظومة للصرف الصحى بالقرية ما أدى إلى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى والدليل على ذلك التقارير الواردة من وزارة الصحة التى تؤكد أن مياه الشرب بها مجموعة قولونية أى مياه ملوثة لا تصلح  للاستهلاك الآدمى، مضيفا أن الكثير من الأهالى يعانون من الأمراض بسبب تلوث المياه، وعلى رأسها الفشل الكلوى الذى أصبح مثل الوباء داخل القرية.

وقال سامى حسانين أحد الأهالى إن ما يحدث فى قرية فيشا شىء لا يمكن السكوت عليه لأن القرية أصبحت أكثر المناطق تلوث فى مصر، موضحا أن هذه القرية تعيش فوق بحيرة من مياه المجارى التى تطفح فى شوارع القرية ليلا ونهارا وأدت إلى إصابة الكثيرين بالأمراض المزمنة، خاصة أمراض الكلى والفيروسات الكبدية.

ومن جانبه، أكد المهندس ماهر العدوى المدير التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة أنه جارى إدراج قرية فيشا التابعة لمركز المحمودية ضمن الخطة الجديدة لمشروعات الصرف الصحى بقرى المحافظة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع الجديد يتضمن إقامة محطتى رفع ومعالجة لمياه الصرف الصحى، وأنه جارى تحديد المواقع وإجراء الدراسات الفنية لإقامة تلك المحطات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "الأمراض والفشل كلوى" تهدد 50 ألف مواطن بقرية "فيشا" بالبحيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب العام ينتدب لجنة لمعاينة موقع حريق «إنشاءات المتحف الكبير»
التالى إحبط 8 محاولات تهرب جمركي لكمية من مستحضرات وأدوات التجميل في سفاجا