النائب محمد فؤاد: الطرح المركزى لمهمات الوحدات المحلية مخالف للدستور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بالعمرانية، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، بشأن الطرح المركزى لمهمات الوحدات المحلية بمحافظة الجيزة.

 

وأوضح "فؤاد"، فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن هناك شكاوى عديدة من أهالى الجيزة بشأن تأخر وتعطل بعض أعمال الصيانة والتطوير ورفع الكفاءة فى عدد من المناطق، منها حى العمرانية، متابعا: "تم التوصل لأن السبب وراء ذلك هو الطرح المركزى للمهمات الخاصة بعمليات التطوير والصيانة، ومنها المهمات الخاصة بعمليات الإنارة مثل الكابلات والمصابيح وما شابه".

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن الوفد، أن عملية الطرح المركزى تجسد مخالفة دستورية صريحة وواضحة لما نصت عليه المادة 176 من الدستور، التى تنص على أن "تكفل الدولة دعم اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية، وينظم القانون وسائل تمكين الوحدات الإدارية من توفير المرافق المحلية والنهوض بها، وحسن إدارتها، ويحدد البرنامج الزمنى لنقل السلطات والموازنات لوحدات الإدارة المحلية".

 

وأكد النائب محمد فؤاد فى بيانه، أن الأمر يحتم العمل على التحول السريع من المركزية إلى اللامركزية؛ حتى لا تتم مخالفة الدستور والقانون، ولا تتوقف أو تتعطل أعمال الصيانة والتطوير التى تنفذها الوحدات المحلية، جراء تأخر توريد تلك المهمات، مشيرا إلى مطالبته بإحالة الطلب للجنة الإدارة المحلية بالمجلس، لدراسة أبعاد الموضوع، واتخاذ ما يلزم من إجراءات فى سبيل التنسيق والتعاون مع السلطة التنفيذية؛ لإيجاد حلول جذرية وعاجلة لتلك المشكلة فى أقرب وقت ممكن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب محمد فؤاد: الطرح المركزى لمهمات الوحدات المحلية مخالف للدستور ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق