مقتل 13 تكفيريًا والقبض على 86 إرهابيًا.. تفاصيل أحدث بيانات «سيناء 2018»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، منذ قليل، بيانها رقم 13، بشأن تطورات خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، لافتة إلى جهود قوات الجيش والشرطة، التي ما زالت تقاتل في تنفيذ مهام الخطة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

وأشار البيان، إلى قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية، بعد توافر معلومات تفيد استخدامها فى إيواء هذه العناصر، وتدمير 2 سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات، بينما نجحت قوات إنفاذ القانون في القضاء على 13 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران بمناطق المداهمات، ضبط بحوزتهم عددا من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

 

وأوضح البيان أنه تم اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأبرز البيان رقم 13، قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة، لافتًا إلى القبض على 86 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف: "ضبط وتدمير والتحفظ على 9 سيارات، و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، واكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول".

وكشف البيان، عن نتائج الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية، والتي أسفرت عن ضبط 11 سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، و2 تليفون متصل بالقمر الصناعى، وتدمير سيارة دفع رباعى ودراجة نارية ومخزن جبلى يحتوى على 15 ألف قاروصة سجائر مهربة.

وتابع: "تمالقبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم 2 سيارة بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبى، والقبض على 42  متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية".

وأكد البيان، استمرار المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة في تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم 602 كمين ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تأمين الاتجاهين الاستراتيجيين الغربي والجنوبي.

واختتم بيان القوات المسلحة رقم 13، بالإشارة إلى استشهاد ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مقتل 13 تكفيريًا والقبض على 86 إرهابيًا.. تفاصيل أحدث بيانات «سيناء 2018» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق