أصحاب سيارات الأجرة يطالبون بخطابات اعتماد لموقف فاقوس السلام

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

طالب أصحاب سيارات الأجرة خط فاقوس السلام، رئيس الوزراء، ومحافظ القاهرة، بتنفيذ اللائحة بالسماح لهم بالتحميل من موقف السلام مثل أقرانهم.

وقال عماد أنيس ميخائيل صاحب سيارة أجرة تحمل خط سير فاقوس السلام، أنا أعمل على الخط من زمن بعيد وحصلت على ترخيص خط فاقوس السلام بالقاهرة منذ افتتاح الموقف، وملتزم بدفع الضرائب والتأمينات وكافة الرسوم المطلوبة، بما فيها كارتة إدارة المواقف الشهرية، ولم نحصل حتى الآن على خطابات التشغيل، رغم أننا طالبنا مرارا وتكرارا بأعطائنا تصاريح رسمية من القاهرة.

وقال السيد خليل كامل سيد أحمد أحد السائقين، أن المسئولين عن المواقف بمحافظة الشرقية، لم يعيرونا أى اهتمام، وكلما طالبناهم بالخطابات، أمهلونا فترة زمنية، وفى النهاية أوقفوا سياراتنا عن العمل تماما، والتضارب الواضح بين المسئولين بالشرقية والقاهرة، فى تحديد سعر الأجرة، فبلغت الأجرة بإدارة مواقف فاقوس 17 جنيها، وفى إدارة مواقف السلام بالقاهرة التعريفة 14 جنيها فقط من السلام لفاقوس، وما هو وضعنا ووضع الراكب فى هذه الأزمة وتضارب سعر تعريفة الأجرة، والمشاكل لا تنتهى.

وقال محمد نبيل تمراز أحد أصحاب السيارات، فمنذ افتتاح موقف الإسلام الجديد، ومباحث السيرفيس تقوم بتغريمنا مبلغ من 500 إلى 1000 جنيه، بدون سبب، ونزع اللوحات المعدنية وتكسير زجاج السيارات، وعندما نحاول الاستفسار عن سبب تغريمنا ونزع لوحات السيارات، أجابنا أن السبب هو عدم وجود خطاب تشغيل، وتقدمنا بشكاوى لجميع المسئولين بداية من رئيس مركز فاقوس، مرورا بالمحافظ الشرقية، ووزير الداخلية، ورئيس الوزراء لمنحنا خطابات تشغيل، ولكن دون جدوى، وظلت شكوانا حبيسة الأدراج وتوقفت أكثر من 20 سيارة منذ السبت الموافق 17 من الشهر الجارى.

وأضاف محمد وجيه جمعة أحد السائقين، أنه هناك عدد من السيارات قام أصحابها بدفع عدد من الكارتات الشهرية بأثر رجعى، حتى يثبت أحقيته فى استلام الخطابات، رغم إنها حديثة، كما يوجد عدد آخر من السيارات تقوم بدفع كارته شهرية، ووقع أصحابها على إقرارات للترخيص، وليس للتشغيل، وبفحص الملفات كانت فارغة من القرارات، مما يؤكد أن هناك أيد خفية تعبث فى ملفات السيارات.

وطالب الجميع رئيس الوزراء بإعطائهم خطابات تشغيل، لتمكينهم من دخول موقف السلام بالقاهرة، وتشكيل لجنة تقصى حقائق ومراجعة ملفات مواقف الشرقية عامة، وموقف فاقوس خاصة.

من جانبه أكد اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة فاقوس، أنه تم اختيار عدد من السيارات الأجرة، وتم إعطائهم خطابات تشغيل وسيتم استكمال باقى السيارات تباعا بالتنسيق مع إدارة مواقف القاهرة وموقف السلام، حتى لا يتعرض السائق لمضايقات من مباحث المواقف بموقف السلام.

كارتة تدفع شهريا

كارتة تدفع شهريا

 

اصحاب السيارات يدفعون الرسوم
اصحاب السيارات يدفعون الرسوم

 

السيارات تدفع الرسوم شهريا
السيارات تدفع الرسوم شهريا

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أصحاب سيارات الأجرة يطالبون بخطابات اعتماد لموقف فاقوس السلام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر