حقيقة فرض رسوم إجبارية على المعتمرين لصالح «تحيا مصر»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن عددًا من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء تفيد بفرض الحكومة رسوم إجبارية على كل من يرغب في أداء العمرة هذا العام وتوجيه تلك الرسوم لصالح صندوق «تحيا مصر».

ونقل المركز عن وزارة السياحة تأكيدها أن تلك الأنباء غير دقيقة، موضحة أن حقيقة الأمر تتمثل في أن الوزارة وضعت عددًا من الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1439 هـ/ 2018م، ومن بينها السماح بتحصيل مبلغ يعادل 2000 ريال سعودي، في حالة وجود سابقة عمرة خلال الثلاث سنوات الماضية، ويتم إيداعه بواسطة المواطن في حساب ينشأ لهذا الغرض بالبنك المركزي، وتضاف نسبة 50% من هذا المبلغ حال تكرار العمرة في ذات الموسم.

وتابعت وزارة السياحة بأن تلك الإجراءات تأتي في ضوء عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها خلال هذا الموسم بعدد 500 ألف تأشيرة كحد أقصى، وحرصًا على إعطاء الأولوية لجموع المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل.

وتابعت الوزارة أن تلك الرسوم يستثنى منها أسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين جراء العمليات الإرهابية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذلك المحارم والأطفال أقل من 12 عامًا، وأصحاب الشركات السياحية والمشرفين المسجلين بالوزارة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حقيقة فرض رسوم إجبارية على المعتمرين لصالح «تحيا مصر» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق