في مولد السيدة نفيسة.. «جنين» يسمع الإنشاد ورسالة تحدي للإرهاب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل أبناء الطرق الصوفية بساحة مسجد السيدة نفيسة، احتفالاتهم بالليلة الختامية، مساء اليوم الأربعاء، على إنشاد المداح عصام درويش، وآخرين. وقرب المسجد، جلست إحدى السيدات الحوامل، التي قالت إنها تريد لـ"جنينها" أن يسمع إنشاد المداحين داخل المسجد، وهم يغنون في حب طه وآل بيته.

احتفالات الطرق التي افترش أتباعها الأحواش والسرادقات بمحيط مسجد السيدة نفيسة، توفر فيها الأطعمة والمشروبات للزوار، الذين قدموا طلبًا للعون والمدد، كما توافرت زجاجات المسك الصغيرة، التي تستخدم في إفاقة "المحبين" لآل البيت، إذا ما ألم بأحدهم إغماءة، فيما يتوافد الكثير لزيارة الضريح.

سعاد عامر، إحدى قاصدات نفيسة العلم من صعيد مصر، أكدت أنها تتردد على المولد منذ 20 عامًا، لم تنقطع عنه سوى سنة واحدة لظرف خاص، ومع انتهائه، لم تعد تملك رغبة الابتعاد عن السيدة التي طلبتها للحضور فلبت دعوتها.

وأشارت إلى أن والدها سبب تعلقها بالمولد وعتبات آل البيت، مشددة على إيمانها بأن الله يحفظ مصر ببركة الأولياء والصالحين.

المداح عصام درويش، قال إن الاحتفال بنفيسة العلم، عيد يحرص الصوفية على قضائه في رحابها، مشيرا إلى أن المداحين يسعون في هذا اليوم لتقديم أفضل ما عندهم إرضاءً لله وحرصًا على إمتاع الناس.

وأكد درويش في تصريحات لـ«التحرير»، إقامة حفل بسيناء عقب انتهاء العمليات العسكرية، التي ينفذها جنود القوات المسلحة البواسل ضد الإرهاب، في إطار دعم الموقف الوطني والبطولي ضد قوى الشر.

الباحث الصوفي مصطفي زايد، قال إن الاحتفال بالمولد يأتي تأكيدًا على أن مصر بلد الأمن والأمان، وأن الإرهاب لن يكون له مكان بيننا.

وأشار زايد في تصريحاته الخاصة، إلى أن الصوفية سيذهبون إلى مولد الرفاعي الجمعة المقبلة، تأكيدًا على أنهم أهل المحبة والسلام ولا يخشون أحدًا إلا الله.

انت الان تتصفح خبر بعنوان في مولد السيدة نفيسة.. «جنين» يسمع الإنشاد ورسالة تحدي للإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق