وزير البيئة: تطبيق منظومة القمامة الجديدة يوليو المقبل

وزير البيئة: تطبيق منظومة القمامة الجديدة يوليو المقبل
وزير البيئة: تطبيق منظومة القمامة الجديدة يوليو المقبل
قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة تعمل على تطبيق المنظومة الجديدة لجمع وتدوير القمامة، موضحًا أنه من المقرر البدء في تطبيق المرحلة الأولى مع بداية العام المالي الجديد في شهر يوليو المقبل.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر الفضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن المنظومة ستستغرق ما بين 4 إلى 5 أعوام لتغطية كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى وجود خطة عاجلة تستغرق عامين، لتطوير منظومة القمامة الحالية في المحافظات التي ستدخل للمنظومة الجديدة في المراحل اللاحقة.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تتكون من 4 مراحل تبدأ بالجمع من الشوارع ثم النقل إلى المصانع لتدويرها ودفن الباقي، مشيرًا إلى تقسيم مصر إلى 300 منطقة خدمة، لتضم كل منطقة 300 ألف مواطن.

ولفت إلى حصر الوزارة لاحتياجات المناطق المختلفة من عربات ومدافن القمامة، على أن تحدد وزارة البيئة نوع الخدمة المطلوبة في كل منطقة قبل طرحها للشركات بالتعاون مع المحافظة المعنية، مؤكدًا أن الوزارة ستختار من بين عروض الشركات، الطرق الأفضل في الجمع والتدوير، بالإضافة إلى الأفضل من ناحية السعر.

وأشار إلى مشاركة الوزارة بالتعاون مع المحليات والمجتمع المحلي في الرقابة على الشوارع ونظافتها، منوهًا بأن مشاركة الوزارة والمحليات في الرقابة لا يعد تضارب مصالح، لأن الحكومة ليست مقدمة الخدمة ولكن القطاع الخاص هو من سيقدمها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير البيئة: تطبيق منظومة القمامة الجديدة يوليو المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير النقل: كل القطارات بحلول 2022 "VIP".. وعن "قطر الغلابة": وصف عنصرى
التالى "الإسكان" تطرح اليوم كراسات شروط حجز 30 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة