وزير النقل: السكة الحديد لا تحصل 5% من قيمة الخدمة المقدمة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن هيئة السكة الحديد لا تحصل 5% من قيمة الخدمة المقدمة إلى المواطنين، معقبًا: «لا يمكن أن نستمر بهذا الشكل».

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «مساء دي إم سي»، الأربعاء، أن القيادة السياسية اخترقت مشاكل السكة الحديد، التي تتمثل في البنية الأساسية المتهالكة ومحاولة تطويرها، موضحًا أن 85% من شبكتها ميكانيكية قديمة.

ولفت إلى بدء تطبيق نظام الربط الإلكتروني منذ بداية عام 2015 طبقًا للمستوى الرابع، والذي يحتاج إلى 55 مليار جنيه، معقبًا: «تاريخ العربات من السبعينيات، والقيادة السياسية وجهت بضرورة توفير 1300 عربة قطار لتغيير كل العربات القديمة».

وتابع أنه لا يوجد تطوير في ورش هيئة السكة الحديد، مضيفًا: «حاربنا العام الماضي لإدخال شركات القطاع الخاص والأجنبية للمساهمة في صيانة ورش الهيئة، وهناك إرادة سياسية لتغيير هذا الواقع المرير».

وأشار إلى تاريخ عربات قطار البحيرة الذي يعود إلى السبعينيات، مستنكرًا: «ومسميينها مطورة! من الممكن أن يكون هناك إهمال، لكن لا بد أن ننظر بفكر مختلف».

يذكر أن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قال إن إجمالي حالات الوفيات في حادث تصادم قطاري البحيرة، 12 حالة وفاة، وإصابة 39 راكبًا.

واصطدم في تمام الثانية عشر ونصف من ظهر الأربعاء، قطار الركاب رقم 678، بقطار بضائع على خط المناشي في محطة الطيرية، التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير النقل: السكة الحديد لا تحصل 5% من قيمة الخدمة المقدمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق