وكيل الأزهر: مصر تخوض حربًا تاريخية غير مسبوقة نيابة عن العالم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن مصر تخوض حربًا تاريخية حقيقية غير مسبوقة نيابة عن دول العالم ضد الإرهاب.

وأضاف شومان خلال لقاء حواري مع طلاب كفر الشيخ بعنوان «شباب مصر.. آمال وطموحات»، أن القيادة السياسية وكافة مؤسسات الدولة في حرب ومواجهة حقيقية ضد قوى التطرف والإرهاب الذي انتشر بفكرة الخبيث، لافتًا إلى أن ضربات الجيش والشرطة تقع على رأس من يمول الإرهابيين كالصاعقة، فمصر تواجه الحرب ضد دول وليس ضد أشخاص.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، لمحافظة كفر الشيخ، وكان في استقباله اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير الدراسة بمعاهد منطقة كفر الشيخ الأزهرية، حيث اطمأن خلال تفقده معهد فتيات كفر الشيخ الإعدادي الثانوي على انتظام الدراسة وحضور الطلاب والمستوي العلمي للطالبات.

وأشار وكيل الأزهر إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه فضيلة الإمام الأكبر للتعليم الأزهري للمرحلة قبل الجامعية والتي تعد النواة الحقيقية لإعداد أجيال تحمل رسالة الأزهر وتنقلها بوسطيتها واعتدالها وسماحتها لكافة المسلمين في بقاع الأرض، مؤكدًا على عمق الرسالة الأزهرية وحمايتها للشباب من الوقوع في براثن فكر جماعات العنف والتطرف، وخير دليل على ذلك الاشادة المستمرة بأبنائنا من خريجي الأزهر والتي نتلقاها من جميع دول العالم.

فيما أكد محافظ كفر الشيخ على دعمه وتواصله المستمر مع المنطقة الأزهرية بكفر الشيخ إيمانًا منه بأهمية رسالة الأزهر التعليمية والدعوية، وتوفير كافة السبل لرعاية للطلاب، مشيدًا بما قدمه الطلاب خلال طابور الصباح من رسائل مهمة تؤكد على وسطية منهج الأزهر الشريف واعتدال فكر طلابه.

وخلال اليوم، قام وكيل الأزهر ومحافظ كفر الشيخ، بتفقد فرع بيت العائلة بالمحافظة لمتابعة ما تم انجازه في الفرع الذي تم افتتاحه مؤخرًا، وأعرب وكيل الأزهر عن تقديره للجهود التي يبذلها المحافظ في التعاون مع رجال الدين والفكر بالمحافظة لرفع مستوى الوعي لدى الشباب وتنمية روح الولاء للوطن.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أهمية الدور الذي يضطلع به الأزهر الشريف في هذه المرحلة، وحمايته للشباب من الأفكار المتطرفة والضالة، مشيدًا بتجربة بيت العائلة المصرية التي تعد تجربة فريدة في دعم التلاحم بين أبناء الوطن وتقوية النسيج الوطني وهو ما دعا المحافظة إلى افتتاح مقر له وتوفير كافة السبل لإنجاح مهامه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وكيل الأزهر: مصر تخوض حربًا تاريخية غير مسبوقة نيابة عن العالم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق