أخبار عاجلة
مقتل 12 جراء حادث سير في إندونيسيا -
فيديو وصور.. سقوط رافعة في الحرم المكي -

غادة والى: إنشاء مشروعات لـ150 طالبا بعد خروجهم من المؤسسة العقابية بالمرج

غادة والى: إنشاء مشروعات لـ150 طالبا بعد خروجهم من المؤسسة العقابية بالمرج
غادة والى: إنشاء مشروعات لـ150 طالبا بعد خروجهم من المؤسسة العقابية بالمرج

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مؤتمر اليوم يأتى بمناسبة انتهاء مشروع نعمل عليه منذ 4 سنوات فى تطوير المؤسسة العقابية فى المرج، مشيرة إلى التطور الكبير الذى حدث فى أنشطتها والبرامج التى تقدم فيها والبنية التحتية الخاصة بها.

وأضافت غادة والى فى تصريحات اليوم عقب مؤتمر "من حقى فرصة تانية" حول برنامج تأهيل وإعادة إدماج الأطفال فى نزاع مع القانون بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة "UNODC " ومنظمة دروسوس مصر، أن البرامج تستعرض التدخلات التى حدثت فى تدريب الأبناء واستفاد منها 2000 طالب، كما تم إنشاء مشروعات اقتصادية لـ150 منهم، مضيفة أنه تم تأهيلهم نفسيا واجتماعيا والتعرف على المشاكل التى يتعرض لها أسرهم وأدت بهم إلى المؤسسة العقابية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤسسة تديرها وزارة التضامن بالتعاون مع وزارة الداخلية، مؤكدة على وجود تعاون مع عدة وزارات؛ حيث يتم تطوير البنية التحتية بالتعاون مع وزارة الشباب الرياضة من خلال إنشاء ملاعب، كما يتم التعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير مراكز وورش لإصلاح الكمبيوتر ومهارات الحاسب الآلى وإصلاح التليفون المحمول، فيما يتم التعاون مع وزارة الصحة لتحسين العيادة، ووزارة التعليم لجلب مدرسين للأبناء.

 

وشددت غادة والى على أن جميع الطلاب منتظمون فى الدروس والتعليم، فيما تم تخصيص برامج محو أمية لمن لا يجيد القراءة والكتابة فضلا عن إنشاء صوبات زراعية لرفع مهارات الأبناء الذين لديهم خلفية ريفية، قائلة: "هم فى مرحلة يجب تأهيلهم فيها ليندمجوا فى المجتمع ويكونوا أعضاء منتجين".

انت الان تتصفح خبر بعنوان غادة والى: إنشاء مشروعات لـ150 طالبا بعد خروجهم من المؤسسة العقابية بالمرج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة النقيب محمد الحايس إلى القاهرة بعد رحلة علاجية في جنيف
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر