أخبار عاجلة
المصري يعود للمركز الثالث بثنائية سموحة -

تفاصيل عن لبناني بالكويت عثر بشقته على عاملة فلبينية متجمّدة في «الفريزر»

تفاصيل عن لبناني بالكويت عثر بشقته على عاملة فلبينية متجمّدة في «الفريزر»
تفاصيل عن لبناني بالكويت عثر بشقته على عاملة فلبينية متجمّدة في «الفريزر»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت صحيفة «الراي» الكويتية تفاصيل جديدة عن اللبناني الذي عثر على عاملة فلبينية متجمّدة في «فريزر» شقته الكائنة في منطقة الشعب الكويتية منذ أكثر من عام.

وذكرت الصحيفة الكويتية أن اللبناني نادر عصام عساف، 40 عاماً، وزوجته منى حسون، 37 عاماً، تركا شقتهما المستأجرة قبل عام وأربعة أشهر، وبعدما صدر حكم قضائي لمصلحة مالكها بإخلائها، تبيّن عند تنفيذ الحكم والمعاينة من حارس العدل وجود جثة الفلبينية وهي على كفالة اللبناني الذي سجّل بحقها قضية تغيّب قبل مغادرته وشريكة حياته البلاد بيومين، وبناءً على ذلك سُجلت قضية قتل في مخفر ميدان حولي أحيلت إلى رجال المباحث لكشف غموضها.

وأفادت «الراي» بأنها تحرّت عن «نادر» المطلوب على ذمة قضايا عدة وإذا كان عاد من الكويت إلى لبنان، ليتّضح بعد رحلة البحث المضنية أنه ابن بلدة بوداي في بعلبك، والدته تعيش في صيدا لكنه تربّى في منطقة الأوزاعي جنوب بيروت في منزل عمّته صبحيّة.

وأوضحت أن العمة وزوجها وبناتها لا علم لهم بما يدور. لافتة إلى أن عمته أكدت أن «أخباره منقطعة منذ مدة». و«شاهدْناه للمرة الأخيرة قبل نحو عامين بعدما قصد لبنان للقيام بعزاء لوالده الذي توفي، ليعود بعدها إلى الكويت قبل أن نعلم أنه غادرها إلى الشام». مشددة على أنه «مستحيل أن يقتل».

فيما ذكرت وسائل إعلام فلبينية أن الجثة التي عثر عليها في فريزر شقة اللبناني وزوجته السورية تعود لخادمة فلبينية تدعى جوانا دانييلا ديمابيليس، أعلنت الفلبين على لسان وزارة الخارجية أن سفارتها في الكويت أرسلت مذكرة شفوية إلى وزارة الخارجية الكويتية، لتأكيد ما إذا كانت الجثة الموجودة لخادمة فلبينية من عدمه.

بينما تعهد رئيس الفلبين، رودريجو دوتيرتي، الجمعة، بتقديم مساعدة حكومية لترحيل العاملات الفلبينيات الراغبات في مغادرة الكويت، منددا بتعامل الإمارة الخليجية «غير الإنساني» مع العمال الأجانب في أعقاب تقارير انتشرت على نطاق واسع عن تعرضهم للاستغلال فضلا عن حالات وفيات.

وقال دوتيرتي، الذي منع الشهر الفائت مواطنيه من السفر إلى الكويت للعمل، إن 120 عاملا فلبينيا لقوا حتفهم في الكويت العام الفائت وإن جثة فلبينية عثر عليها مخبأة في ثلاجة خلال الأيام القليلة الماضية.

ويعمل نحو 250 ألف فلبيني في الكويت، معظمهم في العمالة المنزلية، وسط تقارير عن إساءة معاملتهم واستغلالهم. لكن من غير الواضح كم منهم يرغب فعلا في العودة لبلاده.

وقال «دوتيرتي» بغضب في مؤتمر صحفي في مدينة دافاو، مسقط رأسه في جنوب البلاد: «متى ستنتهي هذه المعاملة غير الإنسانية للعاملات الفلبينيات؟»، مستعرضا صورة فلبينية قال إنها «تعرضت للشواء كخنزير».

وتابع مخاطبا الكويتيين: «هل هناك خطأ في ثقافتكم؟ هل هناك خطأ في منظومة قيمكم؟».

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل عن لبناني بالكويت عثر بشقته على عاملة فلبينية متجمّدة في «الفريزر» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»