موجز الساعة 6.. الحكومة تنفى 7 شائعات أهمها زيادة أسعار الوقود والكهرباء

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان، ونفى الحكومة لـ 7 شائعات أهمها زيادة أسعار الوقود والكهرباء..

 

 


وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..24a5b2640e.jpg

 

 

 

 

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه فى ضوء المتابعة المستمرة، فإنه خلال الفترة من ‏(1 حتى 4 فبراير 2018‏‏‏‏‏‏‏)، فقد تم رصد (7) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها، وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

 

e39bef6170.jpg

 

 

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى سلطنة عمان، وكان في استقباله فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء، ويوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشئون الخارجية وعدد من كبار المسئولين العمانيين. ثم توجه الرئيس إلى قصر العلم العامر، حيث كان في استقباله السلطان قابوس بن سعيد، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس وتم عزف السلام الوطني واستعراض حرس الشرف.

 

d0f51113ef.jpg

 

 

 

تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بوسط سيناء من إكتشاف وتدمير مخزن عثر بداخله على كمية كبيرة من الذخائر، فضلاً عن تدمير 16 وكرا تستخدمهم العناصر التكفيرية فى الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية.

 

de6bf41850.jpg

 

 

 

قال البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، إن رصيد الاحتياطى الأجنبى لمصر ارتفع إلى نحو 38.2 مليار دولار، فى نهاية شهر يناير 2018، مقابل نحو 37 مليار دولار، فى نهاية شهر ديسمبر 2017، بزيادة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار.

 

 

 

 

 

نجحت مصر والسودان فى تجاوز الخلافات التى شابت علاقة البلدين مؤخرا، وتكللت جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره السودانى عمر البشير بالنجاح، وذلك لنزع فتيل الأزمة بعدما سعت بعض الأطراف لتأجيجها، وفى إطار حرص القاهرة والخرطوم على العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين، أعلن المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن القاهرة سوف تستضيف يوم الخميس المقبل اجتماعا رباعيا لوزيرى الخارجية ورئيسى جهازى المخابرات بمصر والسودان، لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

bc2c206b41.jpg

 

 

 

تنتهى الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، غدا الاثنين، من فحص أوراق المرشحين اللذان تم إعلان اسميهما فى القائمة المبدئية للمرشحين لانتخابات الرئاسة، تمهيدا لإعلان المرشح المستبعد –إن وجد- والذى يتبين من الفحص مدى استيفاءه لشروط الترشح وصحة الأوراق المقدمة منه وتطابقها مع الأوراق الرسمية بجهات الدولة المختلفة .

 

61689bb340.jpg

 

 

 

حذرت وزارة البيئة من زيادة نسبة الملوثات فى الهواء من اليوم الأحد حتى صباح الثلاثاء المقبل، بسبب تراجع سرعة الرياح وانخفاض طبقة الانعكاس الحرارى.

 

5944d339e4.jpg

 

 

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، العاصمة العمانية مسقط، فى أول زيارة له للسلطنة.

 

0d5491b0f0.jpg

 

 

 

فى أول رد فعل على مروجى الشائعات فى الأسواق عقب تخفيض سعر الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية إلى 17 جنيها للكيلو بدلا من 29 جنيها، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدواجن التى يتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية جيدة ومدة صلاحيتها حتى شهر مارس المقبل وأن ما يدعيه البعض غير صحيح.

 

6bdaeaa4e8.jpg

 

 

 

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق لمتابعة مشروع البتلو خاصة وأنه تم الانتهاء من توزيع قروض لـ33 ألف رأس ماشية بـ20 محافظة بـ255 مليون جنيه بجانب متابعة مشروع الاستثمار الداجنى خاصة بعد توقيع 5 مشروعات للاستثمار الداجنى بتكلفة 1.5 مليار جنيه خلال الـ10 أيام الماضية .

 

 

 

 

 

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، على تراجع جماعى لكافة المؤشرات، بضغوط مبيعات المؤسسات الأجنبية، كما تراجع رأس المال السوقى للبورصة بنحو 10.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 851.158 مليار جنيه.

 

 

 

 

 

تسيطر على العالم حالة ترقب دائمة وحذر من التطورات الخطيرة التى تطرأ على التسليح النوعى للجماعات الإرهابية فى شتى بقاع الأرض، خاصة عندما يتعلق الأمر بتنظيم "داعش" الإرهابى، الذى يعد الأقوى والأنشط بين التنظيمات المتطرفة فى الآونة الأخيرة من حيث عملياته الدموية والانتشار فى قطاعات مساحية أوسع على الأرض، والذى لم تقتصر خطورته على الأسلحة الاعتيادية، بل وخوضه مجال الحروب الإلكترونية أيضًا.

 

 

 

 

 

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البلاد تشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

 

 

 

 

 

ينطلق بعد غد السبت الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الجارى، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال التيرم الثانى، اليوم السابع" يقدم أبرز 11 معلومة تلخص استعداد الوزارة للفصل الثانى وأيضا مواعيد الامتحانات فيه طبقا للخريطة الزمنية.

 

 

 

 

 

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية مقتطفات من كتاب "النهوض والقتل أولا: التاريخ السرى للاغتيالات المستهدفة لإسرائيل" للمؤلف والصحفى الإسرائيلى رونين بيرجمان، وهو الجزء الذى تحدث عن سعى تل أبيب الحثيث لمعرفة أسرار وخبايا برنامج الصواريخ المصرى فى الستينيات.

 

 

 

 

 

لممارسة الرياضة فوائد صحية عديدة، مثل الحفاظ على اللياقة البدنية والوزن الصحى، وخفض فرصة الإصابة بهشاشة العظام أو سرطان الثدى، بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية والتركيز، وتعزيز الثقة بالنفس، حسب ما ذكرته الموقع الأمريكى "healthline".

 

 

 

 

 

حاول "يوناتان جونين" المسئول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، استفزاز الفنان محمد هنيدى عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مما دفع الأخير للرد عليه وإحراجه.

 

 

 

 

 

قبل عامين حين فقد "محمد صبرى" المبرمج الشاب جدته لم يفقده الحزن على فراقها القدرة على التفكير فى طريقة للإحسان إليها حتى بعد الرحيل، ومثلما يفضل البعض أن يتصدقوا على الراحلين أو يقرأوا لهم القرآن كان حريصًا وأحفادها على أن يحشدوا لجنازتها عددًا كبيرًا من المصلين. المهمة كانت صعبة بعض الشىء لرحيلها فى شهر رمضان وقت الإفطار وتحديد موعد جنازتها عند صلاة الظهر فى اليوم التالى. ومن أجل حشد أكبر عدد ممكن من المصلين قرروا أن يطبعوا ورقًا بموعد صلاة الجنازة ويوزعونه على الشوارع المحيطة بهم خاصة أنه من غير المألوف فى القاهرة الكبرى أن يستخدم البعض مكبر الصوت فى المسجد للإعلان عن موعد جنازة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان موجز الساعة 6.. الحكومة تنفى 7 شائعات أهمها زيادة أسعار الوقود والكهرباء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير النقل: بدء دراسات إنشاء قطار «مرسى علم السخنة» بطول 609 كم
التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»