أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

أستاذ بجامعة الأزهر: دعوات مقاطعة الانتخابات مفسدة والاستجابة لها مفاسد

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الداعين إلى مقاطعة الانتخابات، يدعون إلى المفسدة وعدم الاستقرار السياسى فى مصر، فلا لأحد أن يستجيب لهم لان الاستجابة لها تعد استجابة للمفاسد .

وأضاف أستاذ الشريعة بالأزهر الشريف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن العلماء قالوا: "حيثما توجد المصلحة فثم شرع الله"، وهنا المشاركة الإيجابية فى أى من الاستحقاقات والتعبير عن الآراء فى الانتخابات فهى مصلحة لشئون البلد والدولة، فالمشاركة هى من أمور المصالح، والله تعالى قال "وتعاونوا على البر والتقوى"، فهنا أى نتاج إيجابى فى خدمة الوطن يكون تعاون على البر والمصلحة العامة للدولة والوطن.

وتابع أن المشاركة فى الانتخابات أمر مشروع لكل المواطنين، فلابد عليهم أن يكونوا إيجابيين وأن يشاركوا ويعبرون على رأيهم بكل حرية،ويكفى للمصوت، أنه شارك وعبر عن رأيه بكل حرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أستاذ بجامعة الأزهر: دعوات مقاطعة الانتخابات مفسدة والاستجابة لها مفاسد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا