أخبار عاجلة
المصري يعود للمركز الثالث بثنائية سموحة -

دمرها داعش بالكامل.. محلب يزور الموصل للمشاركة في إعادة الإعمار

دمرها داعش بالكامل.. محلب يزور الموصل للمشاركة في إعادة الإعمار
دمرها داعش بالكامل.. محلب يزور الموصل للمشاركة في إعادة الإعمار

زار المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، مدينة الموصل لنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشعب العراقي بتحرير المدينة من أيدي داعش، والتعرف على أرض الواقع على احتياجات المدينة من إعادة الإعمار والبنية الأساسية.

محلب أجرى جولة في المدينة التي دمرها الإرهابيون بالكامل، كما زار مسجد النبي يونس، وهو أحد المواقع التاريخية التي دمرت، يرافقه اللواء أ.ح أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقام المهندس إبراهيم محلب، بزيارة جامعة الموصل والتي قد اتخذها تنظيم داعش كقاعدة عمليات له، وتم تدمير جزء كبير منها، حيث التقى مع عميد الجامعة والذي أشاد بالتعاون والدعم الذي تتلقاه الجامعة من مكتبة الإسكندرية وتطلعه لتعزيز التواصل مع الجامعات المصرية.

وكان في استقبال محلب والوفد المرافق له لدى وصوله المدينة كل من نوفل العاكوب محافظ نينوي وقائد عمليات نينوي.

وتعد زيارة محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربي للموصل بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذي تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق - حكومة وشعبا- في معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هى أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش.

وتأتى الزيارة التي يقوم بها المهندس إبراهيم محلب إلى العراق بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأكيد على الدعم المصري للشعب العراقي الشقيق في إعادة الإعمار والتنمية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دمرها داعش بالكامل.. محلب يزور الموصل للمشاركة في إعادة الإعمار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»