أخبار عاجلة
محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام روما الليلة -
تدريبات منفردة لـ«سعد سمير» في مران الأهلي -

نواب «25ــ30»: مستعدون لعقد جلسة عامة فى البرلمان لمناقشة بياننا الأخير

نواب «25ــ30»: مستعدون لعقد جلسة عامة فى البرلمان لمناقشة بياننا الأخير
نواب «25ــ30»: مستعدون لعقد جلسة عامة فى البرلمان لمناقشة بياننا الأخير

- الشرقاوى: التصعيد كان متوقعًا.. وحسب الله: تصريحاتكم أكبر دليل على حرية الرأى

أكد نواب تكتل 25ــ30 النيابى الهجوم تمسكهم بما ورد فى بيانهم الأخير بشأن المشهد السياسى والإجراءات التى سبقت غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، بعد الهجوم الذى تعرض له البيان، مؤكدين استعدادهم لعقد جلسة عامة لمجلس النواب لمناقشة تفصيلات البيان.

وقال التكتل النيابى الذى يتشكل من 16 نائبا فى بيانه المثير للجدل إن «العملية الانتخابية أديرت بشكل أجبر أبناء الوطن ممن يقدرون على حمل هذه الأمانة الجسيمة أن يمتنعوا، أو يمنعوا، من ممارسة حقهم فى الترشح»، متابعا: «لنصل لهذه النتيجة التى جعلتنا مثار سخرية الكارهين لمصر وشعبها».

من ناحيته قال النائب هيثم الحريرى عضو التكتل لـ«الشروق» إن الهجوم الذى طال نواب التكتل بعد إصدار بيانهم الأخير، دليل على صدق ما ورد فيه، وأنه لولا صحة كل كلمة فيه لما أثار كل هذه الضجة، مشيرا إلى أن الائتلاف لم يتلق حتى الآن أى إخطارات بالتحقيق معهم داخل البرلمان أو خارجه.

وتابع الحريرى إذا كان المجلس يرغب فى عقد جلسة عامة لمناقشة البيان، فإن نواب 25ــ30 مستعدون لعقد جلسة تذاع على الهواء مباشرة للتداول حول ما جاء فى البيان.
وقال النائب أحمد الشرقاوى عضو التكتل لـ«الشروق» إنهم كانوا يتوقعون إلى حد كبير رد الفعل على البيان الذى أصدروه، وأن الأمر لم يكن مفاجئ بالنسبة لهم، مشيرا إلى أنهم يقومون الآن بدراسة الخطوات القادمة بالتزامن مع مراحل جديدة من الاستحقاقات الإنتخابية الرئاسية.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم مجلس النواب صلاح حسب الله، إن مصر ليست دولة ساحقة للحريات كما جاء فى بيان تكتل «25 – 30»، حيث إن هناك بعض الدول تُلقى القبض على من يحرج نظامها، كما أن بيان التكتل أكبر دليل على حرية الرأى والتعبير فى مصر.

وأضاف خلال حواره مع برنامج «هنا القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، أمس «أن الحرية الثقافية والإعلامية والاجتماعية متوافرة فى مصر، ولا يصح وصف المشهد السياسى الحالى بأنه ساحق للحريات».

انت الان تتصفح خبر بعنوان نواب «25ــ30»: مستعدون لعقد جلسة عامة فى البرلمان لمناقشة بياننا الأخير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»