صور.. "محلب" فى الموصل لنقل تهنئة السيسي بتحرير العراق وبحث إعادة الإعمار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قام المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية بزيارة إلى مدينة الموصل لنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب العراقى بتحرير المدينة من أيدى داعش، والتعرف على أرض الواقع على احتياجات المدينة من إعادة الإعمار والبنية الأساسية .

 

وفى هذا الإطار، قام المهندس إبراهيم محلب بزيارة المدينة القديمة للموصل والتى تم تدميرها بشكل شبه كامل، كما زار مسجد النبى يونس وهو إحدى المواقع التاريخية التى تم تدميرها فى المدينة.

 

كما قام بزيارة جامعة الموصل والتى قد اتخذها تنظيم داعش كقاعدة عمليات لها وتم تدمير جزء كبير منها، حيث التقى مع عميد الجامعة والذى أشاد بالتعاون والدعم الذى تتلقاه الجامعة من مكتبة الاسكندرية وتطلعه لتعزيز التواصل مع الجامعات المصرية.

 

 وكان فى استقبال المهندس إبراهيم محلب والوفد المرافق له لدى وصوله المدينة كل من نوفل العاكوب محافظ نينوى وقائد عمليات نينوى.

 

وتعد زيارة المهندس إبراهيم محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربى وأجنبى للموصل بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذى تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق - حكومة وشعبا- فى معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هى أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش.

 

تأتى زيارة المهندس إبراهيم محلب للموصل ضمن الزيارة التى يقوم بها إلى العراق بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على الدعم المصرى للشعب العراقى الشقيق فى إعادة الإعمار والتنمية.

1-(1)
 

 

1-(2)
 

 

1-(3)
 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان صور.. "محلب" فى الموصل لنقل تهنئة السيسي بتحرير العراق وبحث إعادة الإعمار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق