استقبال حار لرئيس الوزراء في أول اجتماع للحكومة بعد عودته (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، حيث استهل أعضاء الحكومة اجتماعهم الأسبوعي بالترحيب برئيس مجلس الوزراء، معربين عن سعادتهم بترؤسه الاجتماع عقب عودته سالمًا لمباشرة مهام عمله، سائلين الله عز وجل أن يديم عليه الصحة وموفور العافية.

d5d3fa9a86.jpg

من جانبه، أعرب إسماعيل، عن امتنانه الكبير لهذه اللفتة الطيبة والمشاعر الصادقة من جانب أعضاء الحكومة، متوجهًا بشكر وتقدير خاص إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ما بذله من وقت وجهد لخدمة الوطن كقائم بأعمال رئيس الوزراء خلال فترة غيابه.

وشكر إسماعيل الوزراء الذين غادروا منصبهم مؤخرًا، مثمنًا ما بذلوه من جهد في خدمة الوطن بكل اخلاص، مرحبًا في الوقت ذاته بالوزراء الجدد الذين تمنى لهم دوام التوفيق في أداء مهامهم، مؤكدًا أن نجاح الحكومة ينبع من كونه جهدًا جماعيًا دؤوبًا وعملًا متصلًا لتحقيق تطلعات الوطن والمواطن.

68f2ac09af.jpg

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الوطن تمكن بفضل دعم القيادة السياسية وجهود أبنائه المخلصين، من تجاوز العديد من التحديات والأوضاع التي شكلت إرث عقود مضت، لافتًا إلى أن ما يتحقق حاليًا من نقلة نوعية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة بمختلف جوانبها.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء أعضاء الحكومة باستمرار التنسيق القائم مع مجلس النواب وتحقيق التواصل الفاعل مع نوابه الشعب، من أجل صالح الوطن والمواطن، مؤكدًا أهمية الحرص على الوجود في الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية للرد على ما يثار وتوضيح الحقائق بكل شفافية، وشرح مشروعات القوانين المعروضة على مجلس النواب.

0bfbac03c8.jpg

وقال رئيس مجلس الوزراء إن الدولة تتطلع لتوفير كل الاعتمادات المالية المطلوبة لاستكمال البرامج والخطط الخاصة بكل وزارة، لافتاً إلى ضرورة إتمام ذلك وفق معيار قومي ينظر إلى الصورة بكامل تفاصيلها، ويراعي محددات الموازنة العامة للدولة، ومؤشرات الأداء الاقتصادي.

ووافق المجلس على تحديد موعد منتظم لعقد اجتماعات مجلس المحافظين؛ لعرض الموقف الخاص بخطط التنمية داخل كل محافظة ومعدلات التنفيذ المتعلقة بكل مشروع، هذا فضلاً عن المتابعة المستمرة من جانب الوزراء المعنين بتلك المشروعات للعمل على تذليل أية عقبات قد تواجه عمليات التنفيذ بشكل سريع.

48ec75cad0.jpg

واستعرض المجلس تقريراً عرضته وزيرة الثقافة، حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المنعقد حاليًا في دورته الـ 49، الذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 26 يناير حتي 10 فبراير الجاري، بمشاركة 27 دولة عربية وأفريقية وأجنبية و867 ناشرًا من خلال 1200 جناح على مساحة 50 ألف متر مربع، وبمتوسط 144 دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض.

وأشارت الوزيرة إلى أنه وللمرة الأولي هذا العام يضم المعرض قسمًا خاصًا بالطفل يضم أنشطة للأطفال، فضلًا عن تخصيص قاعة كاملة للشعر لإقامة ندوات وأمسيات شعرية، ومشاركة عدد من الجهات في المعرض تضم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، واتحاد الكتاب العرب، واتحاد كتاب الإمارات.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة الموقعة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، حول مبادرة التعليم الأساسي - مرحلة ثانية.

ويهدف التعديل الثاني إلى دعم البرامج التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم لتحسين المهارات الأساسية للطلاب، وتطوير أداء معلمي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث ينص التعديل على رفع قيمة المساعدة إلى 79 مليون دولار، وزيادة مدة اكتمال البرنامج لتنتهي 2022.

27072981_928764047301961_6939211572069806859_n

كما وافق المجلس على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وذلك فيما يتعلق بإنشاء كلية مصرية صينية للتكنولوجيا التطبيقية تتبع جامعة قناة السويس، في إطار تدعيم التعاون بين البلدين في مجال التعليم والبحث العلمي.

ووافق المجلس أيضًا على طلب هيئة قناة السويس بشأن استمرار نشاط عدد من الشركات التابعة لها، في ضوء ما اتخذته الهيئة من إجراءات لتصحيح مسار عمل هذه الشركات، للحفاظ على كافة العاملين بها في تخصصات مختلفة وذوي كفاءة وخبرة، وهي: شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى، وشركة الأعمال الهندسية البورسعيدية، وشركة ترسانة السويس البحرية، وشركة القناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية، وشركة القناة للإنشاءات البحرية.

ووافق المجلس على طلب محافظة بورسعيد الترخيص بإنشاء شركة بورسعيد لتنمية الثروة الحيوانية «ش.م.م.» بالمشاركة بين محافظة بورسعيد والمنطقة الحرة العامة لمدينة بورسعيد، وذلك بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني للمحافظة، والاستفادة من مشروع تربية الماشية لمحافظة بورسعيد والذي يعد من المشروعات الرائدة في مجال الثروة الحيوانية.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 22/1/2018 الخاصة ببعض الموضوعات المتعلقة بأوامر الإسناد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استقبال حار لرئيس الوزراء في أول اجتماع للحكومة بعد عودته (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق