أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم.. تعرف على قيمة عيار 21 -
وفد «اقتصادية قناة السويس» يغادر إلى فيينا -

22 فبراير.. الحكم على 9 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع»

22 فبراير.. الحكم على 9 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع»
22 فبراير.. الحكم على 9 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع»

قررت محكمة جنح الدرب الأحمر المنعقدة بهيئة محكمة أمن الدولة طوارئ، تحديد جلسة 22 فبراير الجاري، للنطق بالحكم في اتهام 9 شبان وفتيات بالانضمام لجماعة "اتحاد الجرابيع" التي اعتبرتها النيابة جماعة مخالفة للقانون.

وطالب المحاميان سيد البنا ومحمود حيدر، سماع شهادة ضباط الشرطة الذين ألقوا القبض على المتهمين، وكذلك الاطلاع على التقرير الفني لكاميرات المراقبة بحديقة الأزهر، والاستماع لشهادة أفراد أمن الحديقة.

والمتهمون هم: أحمد نصر، ومها مجدي، ونانسي كمال وسارة مهنى وإيناس إبراهيم ومحمد محفوظ، أحمد سعيد وسامح رمضان وعبدالرحمن جمال.

ونسبت اتهامات بالتحريض على التظاهر والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون (اتحاد الجرابيع)، والترويج لأفكار إرهابية، ونشر أخبار كاذبة عن طريق "فيسبوك"، وتلقي تمويلات لتنفيذ جرائم إرهابية، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة تهدف لتعطيل أحكام القانون والدستور، وإثارة الشعب ضد اتفاقية ترسيم الحدود، والمعروفة بـ"تيران وصنافير".

وكانت غرفة المشورة، قد قررت في وقت سابق، رفض الاستنئاف الذي قدمه 3 من مؤسسى "اتحاد الجرابيع"، على قرار تجديد حبسهم 15 يومًا بتهمة التحريض على إثارة الرأي العام وتنظيم مظاهرة دون تصريح.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على أعضاء المجموعة أثناء وجودهم بحديقة الأزهر، واقتادتهم لقسم شرطة الدرب الأحمر، وتم تحرير المحضر رقم 1483 جنح الدرب الأحمر لسنة 2017 بشأنهم، وعرضهم على النيابة التي أصدرت مؤخرا قرارها السابق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 22 فبراير.. الحكم على 9 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»