أخبار عاجلة
المصري يعود للمركز الثالث بثنائية سموحة -

"تعليم البرلمان" تقرر تكريم مكتشفى الديناصور المصرى بالصحراء الغربية

"تعليم البرلمان" تقرر تكريم مكتشفى الديناصور المصرى بالصحراء الغربية
"تعليم البرلمان" تقرر تكريم مكتشفى الديناصور المصرى بالصحراء الغربية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 

قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب تكريم الفريق البحثى ودعوة علماء الحفريات مكتشفى النوع الجديد من الديناصورات بمنطقة الواحات الخارجية، برئاسة الدكتور هشام سلام مدير مركز الحفريات الفقارية بكلية العلوم جامعة المنصورة .

 

 

وأكدت اللجنة فى بيان لها اليوم الخميس، على أنها تلقت ببالغ السرور نبأ اكتشاف فريق بحثى للديناصور المصرى الذى يعد الكشف الأول من نوعه فى أفريقيا، الذى يوثق آخر ثلاثين مليون عام من العصر الطباشيرى، ويثبت اتصال قارتى أفريقيا وأوروبا، موضحًة أن تلك الخطوة تأتى حرصاً من لجنة التعليم والبحث العلمى على رعاية الابتكار والاكتشافات الحديثة.

 

 

ووفقا لوكالة أنباء رويترز فقد عثر باحثون على حفرية ديناصور فى واحة بصحراء مصر الغربية له عنق طويل وأربعة أرجل وفى حجم حافلة مدرسية عاش قبل نحو 80 مليون عام، وهو اكتشاف يلقى الضوء على فترة غامضة فى تاريخ الديناصورات بالقارة الأفريقية.

 

وقال الباحثون، إن الديناصور آكل العشب المنتمى للعصر الطباشيرى، ويسمى منصوراسوروس شاهينا، يبلغ طوله عشرة أمتار ويزن 5.5 طن وكان ينتمى إلى مجموعة تسمى "تيتانوسورز" ضمت أكبر حيوانات برية عاشت على الأرض.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "تعليم البرلمان" تقرر تكريم مكتشفى الديناصور المصرى بالصحراء الغربية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»