تفاصيل اجتماع "خطة البرلمان" لمتابعة موازنات البرامج والأداء بحضور 8 وزارات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمتابعة ما تم إعداده من الوزارات الستة التى أعدت موازناتها طبقاً للبرامج والأداء عن العام المالى 2017/2018 فيما يتعلق بإعداد موازناتها طبقاً للبرامج والأداء عن العام المالى 2018/2019، وذلك بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وفقاً لإستراتيجية مصر 2030، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، وبحضور الدكتور ياسر عمر وكيل اللجنة، وممثلى وزارات "المالية والتخطيط والإسكان والتضامن والاتصالات والنقل والتعليم العالى والتربية والتعليم".

وفى بداية الاجتماع طلبت النائبة سيلفيا نبيل من وزارتى المالية والتخطيط، استعراض ما تم فى الفترة الماضية وما تم تنفيذه من توصيات اللجنة.

وانتقدت النائبة سيلفيا نبيل، طلب الوزارات تأجيل الاجتماع أسبوع كامل لعدم الانتهاء من المطلوب، قائلة: "مصر محتاجة كل دقيقة نشتغل فيها، وأتمنى ألا يتكرر هذا التأخير وأن يقوم الجميع بما هو مطلوب منه"، موضحة أن البرلمان سيخاطب الوزارات بالتأخير، وبأسماء الجهات التى أوضحها ممثلى الوزارات أنها قصرت فى إرسال تقاريرها، مطالبة الوزارات بتوضيح الاجراءات التى تم اتخاذها مع المقصرين، لأن اللجنة لن تسمح بمثل هذا التقصير. 

وخلال الاجتماع أبلغ ممثلو وزارة المالية اللجنة، بأسماء الوزارات التى سلمت التقارير الربع سنوية والنصف سنوية، وهى التضامن والنقل والإسكان سلموا الربع الأول والثانى، ووضعت اللجنة موعدا نهائيا لوزارة التعليم العالى فى 11 فبراير لتسليم التقرير الربع سنوى، و28 فبراير لتسليم التقرير النصف سنوى، بالإضافة إلى تسليم التقرير النصف سنوى لوزارة الاتصالات 11 فبراير، على أن تقدم وزارتى المالية والتخطيط التدريب اللازم لهم.

وطالبت سيلفيا نبيل، كافة الوزارات بتقديم المعوقات الفنية التى تقف أمامهم، مؤكدة أنها لن تقبل أى معوقات متعلقة بتأخير تسليم الجهات أو أى تقصير منهم، مضيفة أن الجميع يجب أن يتخذ خطوات فعلية، للتحول الفعلى لموازنات البرامج والأداء، وليس مجرد تحول ورقى. 

كما عرضت وزارة التخطيط ما تم الوصول إليه، والمعوقات التى تقابلهم مع الوزارات، وتوضيح أن وزارة الإسكان من أفضل الوزارات التى تقدمت، تليها التربية والتعليم.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على البدء بالعمل بمنظومة gfms، وهى منظومة إلكترونية حية، وربط المنظومة بين وزارتى التخطيط والمالية، كما سيتم إدراج الـ 16 وزارة داخل موازنة 18/19، المسلمة من الحكومة كموازنة برامج وآداء.

وفى نهاية الاجتماع طالبت اللجنة الوزارات بالالتزام بنموذج وزارة التخطيط، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أى تفاصيل أخرى على النموذج، وأيضا تقرير بمن قامت وزارة التخطيط بتدريبهم، ومستوياتهم الوظيفية المختلفة، وعدد الدورات التى قدمت لهم، والتدريبات التى تلقوها، بالإضافة إلى حضور المسئول عن استراتيجية 2030 فى اجتماعات اللجنة، وأنه فى 28 فبراير سيتم استلام موازنة البرامج والأداء للوزارات الجديدة التى ستطبق موازنة البرامج والأداء العام الحالي، و 7 مارس تسليم موازنة الوزارات "التعليم والنقل والاتصالات والتضامن والإسكان والتعليم العالي" بشكل نهائى بعد وضع الاعتمادات المالية لهم، والاتفاق على أن يكون الاجتماع القادم يوم 12 فبراير، حيث ستسلم وزارة الاتصالات الربع الثانى يوم 11 فبراير، بعد أن سلمت الربع الأول، والتعليم العالى والبحث العلمى ستسلم الربعين الأول والثانى فى 28 فبراير المقبل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل اجتماع "خطة البرلمان" لمتابعة موازنات البرامج والأداء بحضور 8 وزارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق