أمطار «الفيضة الكبرى» تضرب سواحل الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

ضربت سواحل الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي موجة أمطار متوسطة بالتوأمن مع بدء نوة «الفيضة الكبرى»، الأحد، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر، فضلا عن نشاط ملحوظ لحركة الرياح والعواصف.

وبحسب بيان، شهدت مناطق متفرقة بشرق وغرب المدينة الساحلية، ظهر الأحد، هطول أمطار متوسطة على التوالي في «العصافرة، وسيدي بشر، والورديان، والعجمي ووسط البلد».

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الأمطار لم تؤثر على حركة المرور بطريقي الكورنيش وأبوقير أو الشوارع الجانبية، لافتًا إلى أنه تم الدفع بسيارات شفط مدعومة بمعدات لتجوب شوارع تحسبا لتراكم مياه الأمطار.

وفى ذات السياق، أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح الأحد، غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

من جانبه قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 28 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار ونصف.

وأضاف الغندور أن إغلاق البوغاز جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، مؤكدا على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

يشار إلى أن الإسكندرية تتعرض لنوة «الفيضة الكبري» والتي جاءت متأخرة عن موعدها يومين، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية تصل إلى حد العواصف وأمطار شديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمطار «الفيضة الكبرى» تضرب سواحل الإسكندرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق