العثور على الصندوق الأسود وجثتين لطاقم السفينة الإيرانية المنكوبة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عثرت فرق الإنقاذ الصينية على جثتين تابعتين لطاقم ناقلة النفط الإيرانية والصندوق الأسود التابع للسفينة المنكوبة، التي اشتعلت فيها النيران، السبت الماضي، قبالة الساحل الشرقي للصين.

واندلعت النار في حاملة النفط «سانشي»، التي كانت تنقل 136 ألف طن من المحروقات الخفيفة، بعد اصطدامها بسفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي، على بعد 300 كلم عن سواحل شنجهاي.

ويتألف طاقم السفينة من 30 إيرانيا وبنجلادشيين. وعثرت فرق الإنقاذ على جثتين ما رفع الحصيلة إلى 3 جثث تم العثور عليها منذ وقوع الكارثة. ولا تزال بقية أفراد الطاقم في عداد المفقودين.

وقالت وزارة النقل الصينية، في بيان، السبت، إنه «تمكن 4 عمال إنقاذ مجهزين باقنعة وقوارير أكسجين من الصعود إلى مؤخرة السفينة سانشي بواسطة رافعة».

وأضاف البيان: «تم العثور على الجثتين داخل قارب نجاة».

وأظهر تسجيل فيديو نشرته وزارة النقل الصينية عمال إنقاذ يضعون الخوذ البيضاء ويرتدون البزات البرتقالية على متن ناقلة النفط، التي تُظهر المشاهد أن الحريق دمر هيكلها المعدني.
وجاء في بيان الوزارة أن «المسعفين وبعد أن استعادوا الصندوق الأسود، حاولوا الوصول إلى المساحات المشتركة (...) لكنّ الحرارة بلغت 89 درجة مئوية ما حال دون تمكنهم من الدخول».

وتشارك 13 سفينة، بينها عشر سفن صينية، وسفينتان يابانيتان وسفينة كورية جنوبية واحدة في عمليات الإنقاذ، والسيطرة على التسرب النفطي ومكافحة الحريق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان العثور على الصندوق الأسود وجثتين لطاقم السفينة الإيرانية المنكوبة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق