«40 ألفا للقيراط» تعويض لمتضرري كوبري «البداري طما» في أسيوط

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: مدحت عرابي

صرح المهندس  ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه تم الاتفاق مع الأهالي المتضررين بإنشاء كوبرى البدارى -طما بمساحة 700 متر سيحصل جميع الأهالي على حقوقهم في التعويضات، مؤكدا أنه تم الاتفاق على سعر 40 ألف جنيه عن القيراط كتعويض مناسب.

وقال "الدسوقي" إنه لن يضار أحد وإن المشكلة كانت في طريقة التواصل مع القائمين على العمل في المكان وقد تم حلها سريعا بما يؤدي لاستمرار العمل في هذا المحور المروري الهام.

وأضاف أن كوبري طما البداري العلوى على النيل من المشروعات الحيوية الهامة لمحافظتي أسيوط وسوهاج وتبلغ تكلفة إنشائه ما يقارب 650 مليون جنيه، حيث تساعد هذه المشروعات على خلق محاور تنموية جديدة لافتا إلى إن طول الكوبري يبلغ 11 كم تقريبا، ويربط بين الطريق الزراعي الغربي والطريق الصحراوي الغربي بمركز ومدينة طما والطريق الزراعي الشرقى والطريق الصحراوي الشرقي أيضا بناحية مركز البدارى بمحافظة أسيوط.

 وأشار محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي إلى أن محور كوبري طما البداري يعد استكمالًا للمشروعات التنموية الهامة على أرض المحافظة لخدمة المراكز الجنوبية الشرقية وربط الطرق شرق النيل بالطرق الغربية بتلك المراكز لتسهيل حركة التجارة ودعم المناطق الصناعية وتقليل الضغط على الطرق القائمة، مشيرا إلى أن محور الهضبة الغربية أو مدينة ناصر الذي أكد على تنفيذه السيد رئيس الجمهورية يخدم محافظة أسيوط ويربط بين جميع الطرق الغربية بالشرقية، ويعتبر نقلة نوعية كبيرة لمحافظة أسيوط على طريق تحقيق التنمية الشاملة.

ومن الجدير بالذكر وصول اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم لتفقد محور طما البداري وحل المشكلة، والتي تخص عددا من الأهالي بنجع الجزيرة بالبداري وتتضمن حوالي 700 متر يتم نزع ملكيتها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «40 ألفا للقيراط» تعويض لمتضرري كوبري «البداري طما» في أسيوط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق