محافظ الإسكندرية: لن تحجب النتيجة عن طلاب المدارس الحكومية لعدم دفع المصروفات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان أنه لن يتم حجب نتيجة الطلاب بالمدارس الحكومية نتيجة لعدم دفع المصروفات، مشيرا إلى أن المحافظة تتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لسداد كافة المصروفات عن الطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية، مراعاةً للظروف الاجتماعية لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع، اليوم السبت، ضم مديري الإدارات التعليمية ومديري التعليم (الخاص، والمهني، والعام) ومدير هيئة الأبنية التعليمية، والمسئولين بمديرية الطرق والنقل بالثغر وأعضاء مجلس النواب، وذلك بهدف التواصل والتعاون مع أعضاء مجلس النواب للاستجابة لمطالب المواطنين فيما يختص بالمشكلات المتعلقة بالمدارس والنهوض بالعملية التعليمية في المحافظة.

وأكد المحافظ- خلال الاجتماع، بحسب بيان صدر عن محافظة الإسكندرية- على مديري الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع أعضاء مجلس النواب للنهوض بالعملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه جميع العناصر المعيقة لسير العمل.

وشدد سلطان على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بضرورة إعداد حصر شامل باحتياجات المدارس؛ من صيانة لدورات المياه ومقاعد للطلاب ليتم توفيرها بالتعاون مع المجتمع المدني.

وأشار إلى أن هذا العام هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لذا من الضروري وجود فصل في كل مدرسة لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم.

كما تم خلال الاجتماع استعراض شكاوى النواب المقدمة من المواطنين وطلباتهم؛ والتي تركزت على رصف المناطق المحيطة بالمدارس، وتوفير الصيانة الدورية لدورات المياه ومقاعد الطلاب، وزيادة عدد المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا، والتنسيق مع رؤساء الأحياء بإزالة تجمعات القمامة من أمام المدارس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ الإسكندرية: لن تحجب النتيجة عن طلاب المدارس الحكومية لعدم دفع المصروفات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق