«الأزهر»: الوعي والهوية والمسؤولية.. ثلاثة محاور تتصدر مؤتمر «نصرة القدس»

«الأزهر»: الوعي والهوية والمسؤولية.. ثلاثة محاور تتصدر مؤتمر «نصرة القدس»
«الأزهر»: الوعي والهوية والمسؤولية.. ثلاثة محاور تتصدر مؤتمر «نصرة القدس»

كشفت مؤسسة الأزهر الشريف، عن المحاور التي ستتصدر مؤتمر «الأزهر العالمي لنصر القدس»، والمقرر عقد فعالياته يومي 17 و18 يناير الجاري.

وقال «الأزهر»، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء السبت، إن «المؤتمر سوف يناقشعدة محاور رئيسية تركز على استعادة الوعي بقضية القدس، والتأكيد على هويتها العربية الإسلامية، واستعراض المسؤولية الدولية تجاه المدينة المقدسة باعتبارها خاضعة للاحتلال، والتأكيد على أن القانون الدولي يلزم القوة المحتلة بالحفاظ على الأوضاع القائمة على الأرض"».

وأوضح أن «المؤتمر سوف يركز على ثلاثة محاور، الأول تحت عنوان "الهوية العربية للقدس ورسالتها"، وتندرج تحته عدة عناوين فرعية تتناول "المكانة الدينية العالمية للقدس، والقدس وحضارتها في التاريخ والحاضر، وأثر تغيير الهوية في إشاعة الكراهية، وتفنيد الدعاوي الصهيونية حول القدس وفلسطين"».

وأضاف «المحور الثاني للمؤتمر يحمل عنوان "استعادة الوعي بقضية القدس"، ويتطرق إلى قضايا "المركز القانوني الدولي للقدس، والدور السياسي في استعادة الوعي، والدور الثقافي والتربوي في قضية القدس، وأهمية الدور الإعلامي في استعادة الوعي"».

وتابع «المحور الثالث للمؤتمر يحمل عنوان "المسؤولية الدولية تجاه القدس"، ويتناول عدة موضوعات تدور حول "مسئولية المؤسسات الدينية" تجاه القدس، وكذلك "مسئولية المنظمات الدولية"، و"مسئولية المجتمع المدني العالمي"».

جدير بالذكر أن مؤسسة الازهر قد أعلنت منذ فترة عن تنظيم مؤتمر عالمي لنصرة القدس، يومي 17 و18 يناير الجاري؛ وذلك للرد على القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ عدة أسابيع، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الأزهر»: الوعي والهوية والمسؤولية.. ثلاثة محاور تتصدر مؤتمر «نصرة القدس» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «اتصالات» البرلمان توافق على مشروع قانون «جرائم تكنولوجيا المعلومات»
التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»