تنفيذ 20 ندوة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة و تفتيش 6 منشآت طيبة بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،على ضرورة المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية كعنوان للمجتمع الواعي وعنصر هام للصحة الجيدة،مشيراً إلى أن الإهتمام بالبيئة هو الأساس الذى ينطلق منه لتحقيق التنمية.

وأكد المحافظ فى بيان له،على ضرورة تضافر كافه الجهود لرفع الوعي البيئي من خلال إقامة مؤتمرات وحملات توعية وتثقيف المجتمع مع التأكيد علي دور وسائل الإعلام في غرس المفاهيم الصحيحة عن البيئة لدي الأفراد.

ومن جانبه أوضح، المهندس خالد أبو العزم رئيس جهازشئون البيئة بالشرقية، أنه في إطار نشر الوعي لدي طلاب المدارس حول مشاكل وقضايا البيئة المختلفة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتوعيه بجهاز شئون البيئة بالقاهرة ومديرية التربية والتعليم بالشرقية و عدداً من نواب البرلمان تم تنفيذ  20  ندوة توعيه بيئية و 5 ورش عمل حول دور الطلاب في حماية البيئة والمحافظة عليها من التلوث بمدارس مركز ومدينة الزقازيق.

وفي سياق متصل أعلن محافظ الشرقية ،أن إدارة شئون البيئة قامت بالتفتيش علي 6 منشأت طبية بنطاق دائرة المحافظة بمعرفة لجنة التفتيش علي المنشآت الطبية للتأكد من إتباع الإشتراطات القانونية اللازمة ورصد المخالفات وإخطار مديرية الصحة للعمل علي إزالتها حفاظاً علي صحة المواطنين وتطبيقاً ﻷحكام القانون مشيراً إلى أنه تم تكليف إدارة المتابعة بالمحافظة بالمرور علي المستشفيات لضبط العمل والتأكد من تواجد الأطباء والنوبتجية للإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

وأوضح ماهر الشناف مدير إدارة البيئة، أنه تم إستلام عدد 28 نموذج مشروعات ذات إشتراطات خاصة لفحصها وإبداء الرأي فيها بمعرفة إدارة شئون البيئة من الناحية القانونية والبيئية مشيراً إلي أنه تم إجراء المعاينة علي الطبيعة لعدد 3 مشاريع للتأكد من صحة البيانات الواردة بالنموذج وتم إبداء الرأي بالموافقة البيئية في عدد 26 نموذج مشروعات ذات إشتراطات خاصة من النماذج الواردة للإدارة .

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تنفيذ 20 ندوة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة و تفتيش 6 منشآت طيبة بالشرقية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق