«الخارجية»: رئاسة مصر لمجموعة 77 والصين يكسب الدبلوماسية المصرية دورًا عالميًا جديدًا (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث بإسم وزارة الخارجية، إن ترأس مصر لمجموعة الـ77 والصين لعام 2018 في الأمم المتحدة، يكسب مصر دورا هاما عالميا ويفتح نافذة جديدة، تقوم بها الدبلوماسية المصرية بدور مهم في الدفاع عن الدول النامية.

أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه مساء dmc، أن مجموعة 77 والصين، تزيد عدد الدول الممثلة فيها عن130 دولة وتزداد أهميتها في المرحلة الحالية باعتبارها المرحلة التي تناقش فيها الدول النامية مثل الإصلاح والمسائل المرتبطة بالتغير المناخي.

أوضح أن الدول النامية لها أجندة واضحة أهم عناصرها هي زيادة وتعزيز مشاركة الدول النامية في عملية الإصلاح وتفعيل الدور التنموي للمؤسسات الدولية وليس فقط الدور السياسي.

واستطرد بأن رئاسة هذه المجموعة تتيح للدولة التي تتولى الرئاسة أن تضع بعض القضايا ذات الأولوية بالنسبة لها على قمة الأجندة، مثل مشاركة الشباب الذي يقع على أولوية أجندة الدولة المصرية، لكن في الوقت ذاته هو موضوع عام على أجندة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وبالتالي فهي قضية دولية أيضا، كما أن ذلك يتيح لمصر أن تلقى الضوء على الموضوعات ذات الأهمية الخاصة بالنسبة لها مثل الإرهاب وحقوق الإنسان والتركيز على الحقوق الأخرى للإنسان كحقوق التنمية والحق في الحياة وليست فقط الحقوق السياسية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الخارجية»: رئاسة مصر لمجموعة 77 والصين يكسب الدبلوماسية المصرية دورًا عالميًا جديدًا (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق