أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

«استقلال المهندسين» ترفض «التدخل الحكومى» فى انتخابات التجديد النصفى بالنقابة

احتج «تيار الاستقلال» الذى يخوض مرشحوه انتخابات التجديد النصفى المقبلة بنقابة المهندسين، على تصريحات صادرة من مرشح قائمة «فى حب مصر» هشام أبو سنة، والتى يترشح على رأسها الوزير الأسبق هانى ضاحى، يدعو فيها النقابة العامة لتسهيل السداد الجماعى لاشتراكات المهندسين المقيدين فى الشركات العامة والحكومية أو الخاضعة للحكومة، فضلا عن شركات قطاع البترول.

وتابع التيار فى بيانه، اليوم، أن أبو سنة طالب أيضا فى واقعة وصفها بـ«العجيبة» بحصول مندوبى تلك الشركات على الكارنية الشخصى لهولاء المهندسين، على الرغم من كفاية إيصال السداد للإدلاء بالصوت فى الانتخابات، مضيفا: «أكدت هذه الواقعة بوضوح نية التدخل لتوجيه الأصوات، وإفساد العملية الانتخابية». 

وأضاف: «تيار الاستقلال يخوض هذه الانتخابات مدافعا عن مصالح المهندسين ومستقبلهم، وحقهم فى نقابة مهنية وطنية مستقلة، يعلن رفضه التام للتدخل الحكومى الفج فى انتخابات النقابة، ويرفض الممارسات التى لن تفيد إلا أعداء الوطن، وتصيب الديمقراطية والحركة النقابية فى مقتل».

وتابع: «استمرار تكرار الحشد والسداد الجماعى للشركات الحكومية والعامة الخاضعة لسيطرة الدولة يُخرج الانتخابات عن سياقها، مضيفا أنه سيرصد جميع المحاولات ويكشفها للرأى العام»، مطالبا اللجنة العليا للانتخابات وإدارة النقابة وقف هذه الوقائع والممارسات فورا.

من جانبه، قال الأمين العام للنقابة المهندس محمد خضر فى تصريحات لـ«الشروق» اليوم: «هشام أبو سنة طلب تسهيل عمل مندوب لسداد اشتراكات 2600 مهندس من شركة «بتروجيت» تحديدا، والنقابة لم ترفض ذلك، ولكنها رفضت أن تمنحه كارنيهات المهندسين، وأصرت على منحه الإيصالات فقط»، مضيفا: «يمكن للمهندس الانتخاب بالإيصال مع البطاقة الشخصية دون الكارنيه».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «استقلال المهندسين» ترفض «التدخل الحكومى» فى انتخابات التجديد النصفى بالنقابة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا