أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

«الآثار»: إدارة المضبوطات تنجح في التحقق من أثرية 1369 قطعة فى 2017

كشف نصر جبريل رئيس الإدارة المركزية للمضبوطات بوزارة الآثار عن نجاح الإدارة على مدار العام الماضي في التحقق من أثرية 1369 قطعة أثرية كان قد تم ضبطها حال الإتجار بها، وتم إيداعها بمخازن الآثار بأمر من النيابة العامة كأحراز على ذمة القضايا المضبوطة بها، وذلك تمهيدا لإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

ومن جانبه أكد علي أحمد مدير عام إدارة المضبوطات الأثرية، في تصريح اليوم الجمعة، أن الإدارة قامت بمعاينة 212 قضية أحراز طوال عام 2017 منها 36 قضية تم التأكد من أثرية مضبوطاتها والتي كان علي ذمتها 1369 قطعة عبارة عن مجموعة من الأواني الفخارية والتماثيل ورؤوس تماثيل وعملات، وتوابيت، ولوحات وتيجان أعمدة ومومياوات وغيرها.

وشدد على أن الإدارة مستمرة في عملها لحماية كل ما هو أثري طبقا لأحكام قانون حماية الآثار رقم 117 لعام 1983 وتعديلاته بقانون 3 لعام 2010 حيث تعد الإدارة أحد أهم كيانات الوزارة المختصة بمعاينة القطع المشتبه في أثريتها، وتضم العديد من مفتشي الآثار ممن هم على دراية بالتفريق بين الأثر الحقيقي والمقلد.

وأوضح أن الوزارة تقوم بتسهيل كافة العقبات التي تواجه الإدارة، إيمانا منها بدورها الفعال في حماية آثار مصر وموروثاتها الحضارية والثقافية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الآثار»: إدارة المضبوطات تنجح في التحقق من أثرية 1369 قطعة فى 2017 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا