«صحة النواب»: مشروع قانون معامل التحاليل يمنح التراخيص للأطباء فقط (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت النائبة ليلى أبو إسماعيل، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مشروع قانون معامل التحاليل الجديد يقصر منح التراخيص على الأطباء فقط.

وأعلنت النائبة، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، الذي يبث على شاشة «dmc»، الأربعاء، رفضها لقانون التحاليل الطبية رقم 367 لسنة 1954، مؤكدة أن القانون أدى إلى حدوث فوضى في تراخيص المعامل الطبية، والتي تعطي الحق لغير الطبيب في الحصول على رخصة لإنشاء معمل تحاليل طبية، مشيرة إلى تقدمها بطلب إحاطة لوزير الصحة حول فوضى المعامل.

بينما أكد الدكتور خالد سمير، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، أن عام 2017 شهد خطوات عملاقة في منظومة الصحة خاصة بقانون التأمين الصحي الشامل لو طبق كما تم التسويق له.

وأوضح «سمير»، أن الحصول على العينة يتطلب وجود طبيب مشرف على هذه الخطوات، لافتا إلى أن قانون مزاولة مهنة الطب أكد على عدم أحقية أي مواطن بإعطاء نصائح طبية للمواطن دون الأطباء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «صحة النواب»: مشروع قانون معامل التحاليل يمنح التراخيص للأطباء فقط (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق