الكهرباء: بدء تركيب العدادات الذكية لحى السفارات الأسبوع المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد المهندس ناجى عارف رئيس شركة كهرباء شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، بدء المرحلة الأولى لتركيب 53 ألف عداد ذكى مسبق الدفع بمنطقتى العبور ومدينة نصر، وذلك كمرحلة تجريبية استعداداً لتحويل كافة العدادات التقليدية إلى ذكية.

 

وأضاف عارف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم البدء فى المرحلة الأولى الأسبوع المقبل بحى السفارات بمدينة نصر، لافتاً إلى أن تحويل العداد التقليدى إلى ذكى سيكون على نفقة الشركة ولن يتحمل المواطن أى أعباء مالية إضافية.

 

وتابع عارف، أن استبدال العداد سيكون إجباريًا ولن تكون هناك اختيارات للمستهلك بالقبول أو الرفض، موضحًا أن هذا المشروع يعتبر خطة دولة لابد من تنفيذها، ومن يمتنع سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

الجدير بالذكر أن العدادات الذكية لها عدة مميزات تعود على المستهلك والدولة، أهمها ترشيد الطاقة والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة مع المستهلكين، ويمكن شحن رصيد العداد بواسطة الهاتف المحمول قبل الاستهلاك، حيث يمكن للمشترك أو من ينوب عنه شحن الكارت فى أى وقت من مراكز الشحن المخصصة ومن خلال التليفون المحمول قبل الاستهلاك أو بعده.

 

علاوة على أنه يتم محاسبة المشترك طبقًا للاستهلاك الفعلى ويتمتع المستهلك بنفس أسعار الشرائح المتعارف عليها، ويتمكن المستهلك من الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالامبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و12 شهرا سابقا، الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب،التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت ، إظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد، كما يتيح للمستهلك إمكانية ضبط العداد على قيمة استهلاك معينة خلال الشهر ويقوم العداد الذكى بإنذاره حال قرب نفاد الرصيد. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الكهرباء: بدء تركيب العدادات الذكية لحى السفارات الأسبوع المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق