عضو "اقتصادية البرلمان": قرارات التموين الأخيرة تكافح السلع مجهولة المصدر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن القرارات الأخيرة التى اتخذتها وزارة التموين بشأن إلزام التجار بكتابة أسعار السلع على المنتجات، وتاريخ المنشأ والإنتاج والصلاحية سيساهم بشكل كبير فى الحد من انتشار السلع المغشوشة ومجهولة المصدر بالمناطق العشوائية.

وأضاف "الجوهرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن بعد تطبيق مشروع قانون حماية المستهلك الذى يناقشه البرلمان سنواجه أزمة فى الاختصاصات بين جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين خاصة بعد استقلال الجهاز عن وزارة التموين.

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن التداخل فى الاختصاصات والتعارض سيكون فيما يتعلق بتطبيق العقوبات على التجار المخالفين، فوزارة التموين يحق لها تطبيق عقوبة على التجار المخالفين، فى نفس الوقت يمنح قانون حماية المستهلك الجهاز حق تغريم التجار المخالفين.

وأشار"الجوهرى" إلى أنه طرح هذه الاشكالية على لجنة الشئون الاقتصادية لوضع حل لها، مضيفا أنه ينبغى الفصل فى الاختصاصات بين وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك لمنع التضارب، خاصة وأن جهاز حماية المستهلك سيقوم بحملات رقابية على التجار وهو الدور الذى تقوم به أيضا وزارة التموين.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان عضو "اقتصادية البرلمان": قرارات التموين الأخيرة تكافح السلع مجهولة المصدر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق